الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المنظومة الصحيّة في تونس على وشك الانهيار
المنظومة الصحية في تونس على وشك الانهيار

كشف عضو باللجنة العلمية لرويترز، يوم أمس/ الخميس، أنّ الطاقة الاستيعابية لأقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية العامة والخاصة بلغت أقصاها، وأنّ المنظومة الصحيّة في البلاد على وشك الانهيار؛ مع التفشّي الواسع للسلالة البريطانية من فيروس كورونا. المنظومة الصحيّة 


وقال الدكتور "أمان الله المسعدي"، إنّ اللجنة العلمية تدرس كافة المقترحات؛ لعرضها على الحكومة، من ضمنها مقترح إغلاق الحدود؛ خوفاً من تفشي السلالة البرازيلية وسلالة جنوب أفريقيا من فيروس كورونا.


كورونا


ومنذ نهاية شهر مارس، كان المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، "سهيل العلويني"، قد حذّر من انهيار المنظومة الصحية بتونس، في حال استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي يشهد منحى تصاعدياً. المنظومة الصحيّة 


وقرّرت السلطات التونسية، السبت الفائت، تعليق الدروس في جميع المدارس والمعاهد الثانوية ومتابعة التعليم عن بعد في الجامعات بهدف مكافحة عودة تفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد.


اقرأ: فايزر تعلن ضبط جرعات مزوّرة من لقاح “كورونا”


كما أقرّت اللجنة العلمية أثناء فترة الاجتماع، الذي عقد السبت بمقر رئاسة الحكومة، "منع التجوّل بالسيارات ووسائل النقل من الساعة السابعة مساء (18:00) إلى حدود الخامسة صباحاً (04:00)" باستثناء حالات الطوارئ.


اقرأ المزيد: لقاح كورونا قد “يسبب” الإصابة بالهربس في حالات نادرة


جاء ذلك في ظلّ ارتفاع حصيلة الفيروس، منذ بداية الشهر، لتبلغ عشرات الوفيات وأكثر من ألف إصابة يومياً. المنظومة الصحيّة 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!