الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الملك يكشف: طائرات إيران المُسيرة هاجمت الأردن سابقاً

الملك يكشف: طائرات إيران المُسيرة هاجمت الأردن سابقاً
الملك عبد الله

أفصح العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده تعرضت سابقاً، إلى هجوم بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، مشدداً على أن هناك مباعث قلق عديدة مرتبطة بأنشطة إيران في المنطقة.


وأردف الملك عبد الله الثاني، أثناء مقابلة مع شبكة "CNN" وعرضت يوم الأحد: "كما أن ما يطلق على إسرائيل من سوريا ولبنان ولا يصيبها يسقط أحياناً في الأردن، لذلك لدينا مباعث القلق هذه، زد إلى ذلك العدد المتزايد من الهجمات السيبرانية على الكثير من دولنا، وحوادث إطلاق النار على حدودنا تزايدت تقريباً إلى الدرجة التي كنا عليها خلال ذروة القتال مع تنظيم داعش".


اقرأ أيضاً: بايدن للعاهل الأردني: نحو “تعزيز التعاون الثنائي”

كاشفاً: "هوجم الأردن للأسف بطائرات مسيرة، تبين أنها تحمل تواقيع إيرانية وكان علينا التعامل معها".


وبخصوص استفسار عما إذا كانت تلك الهجمات قد حصلت خلال الأشهر الأخيرة، عقّب العاهل الأردني: "كان ذلك خلال نحو عام مضى، وهي تصاعدت".


متابعاً: "الأردن دائماً يدعم الحوار، لكن هناك مباعث قلق شرعية في جانبنا من العالم بسبب سجلات كثيرة نأمل أن الأميركيين سيبحثونها مع الإيرانيين، الملف النووي يمس إسرائيل كما يمس دول الخليج".


الأردن

مردفاً: "التكنولوجيا الباليستية تطورت بشكل دراماتيكي، للأسف تابعنا ذلك خلال استخدامها ضد القواعد الأميركية في العراق، كما رأينا السعودية وهي تتعرض لهجمات بالصواريخ من اليمن".


وكان قد قال رئيس الحكومة الأردنية الأسبق، فايز الطراونة، في وقت سابق، إن إيران سعت إلى تصدير ثورتها إلى الأردن عن طريق محاولات لاختراق الصف الأردني، وقال في مقابلة تلفزيونية بأنه "تم العثور على دولارات ومنشورات عن ولاية الفقيه مع أشخاص تم ضبطهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!