الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المغرب: فرنسي مصاب بفيروس كورونا حالته الصحية لا تدعو إلى القلق.

المغرب: فرنسي مصاب بفيروس كورونا حالته الصحية لا تدعو إلى القلق.
المغرب: فرنسي مصاب بفيروس كورونا حالته الصحية لا تدعو إلى القلق.

وقام الفريق الطبي المغربي، باتباع الخطوات المعمول بها طبياً، مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وخضع السائح الفرنسي إلى تحاليل بينت إصابته بفيروس كورونا المستجد. إلا أن حالته الصحية، حسب الصحة المغربية، لا تدعو إلى القلق. فرنسي مصاب


حيث كشفت وزارة الصحة في المغرب، عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس. فرنسي مصاب


ففي بيان صحافي، أوضحت وزارة الصحة المغربية أن السائح الفرنسي، ظهرت عليه أعراض تنفسية، يوم الأحد 8 مارس، وفور وصوله إلى المستشفى، اشتبه الطاقم الطبي بسرعة، بإصابته بالفيروس.


إقرأ المزيد: المغرب ينفّذ حزمة إجراءات صارمة لحماية البلاد من كورونا


وهذه أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، لسائح أجنبي.


وعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، 3 حالات، مواطنان مغربيا عائدان من إيطاليا، وسائح فرنسي.


إلى ذلك، أعلن رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني في وقت مبكر اليوم الثلاثاء أن بلاده قررت تعليق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا.


وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قال أمس الاثنين إن إيطاليا ستخضع للإغلاق حتى الشهر القادم بعد أن شهدت البلاد نحو 9172 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس ووفاة 463 شخصا بالمرض.


إقرأ المزيد: المغرب يوقف رحلاته الجوية إلى إيطاليا بسبب انتشار كورونا


وكان قد أعلن المغرب في وقت سابق تأجيل كافة التظاهرات الرياضية والثقافية والتجمعات الجماهيرية، بسبب فيروس كورونا، وتأطير الرحلات إلى الدول المصابة. وأكدت اللجنة الوطنية للقيادة في المغرب، والتي أحدثت منذ الإعلان عن تفشي مرض كورونا المستجد في العالم، مواصلتها تتبع الوضع الوبائي حول العالم، وأنها من الممكن أن تتخذ إجراءات إضافية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!