الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارك في إدلب مستمرة.. وخسائر فادحة للنظام السوري

المعارك في إدلب مستمرة.. وخسائر فادحة للنظام السوري
المعارك في إدلب مستمرة وخسائر فادحة للنظام السوري

بعد دخول القوات التركية على خط المعارك بسوريا لإسناد فصائل المعارضة السورية المسلحة, اخلتفت المعادلة واصبحت القوة لصالح المعارضة, حيث تتواصل المعارك لليوم الرابع على التوالي.


ومنذ انهيار اتفاق سوتشي وبدء النظام حملته العسكرية لاستعادة المناطق التي في يد المعارضة, قررت تركيا التدخل في حرب واسعة عبر البر والجو, وتميزت المرحلة الجديدة بخسائر للنظام السوري من الجنود والأليات إضافة للمناطق التي بدأ يخسرها في ريف إدلب.


وتدور معارك عنيفة بين قوات النظام السوري ومع القوات التركية وقوات المعارضة المدعومة من قبلها على عدّة محاور وجبهات بريف إدلب، وسط تبادل القصف الجوّي بين طائرات النظام السوري الحربية والطائرات المسيّرة التركية.


إقرأ المزيد :الدفاع الروسية: لا يمكن ضمان أمن الطيران التركي فوق سوريا


وذكرت مصادر محلية اليوم الاثنين, أن فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تمكنت من السيطرة على قريتي البريج ومعارة موخص وحرش مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري .


و تمكنت الفصائل بدعم تركي من اغتنام دبابتين من قوات النظام السوري وقتل وإصابة عدد من مقاتلي النظام السوري هناك، بينما أصيب عدد من جرحى بين جنود القوات التركية جراء قصف مدفعي وصاروخي من معسكرات النظام السوري استهدف بشكل مباشر نقطة المراقبة التركية في قرية قميناس، تلا ذلك دخول مروحيات تابعة للجيش التركي لإجلاء الجرحى من المنطقة.


إقرأ أيضاً :فيديو.. مظاهرة في بصرى الشام نصرة لإدلب والصنمين


وأضاف المصدر, تدور الآن اشتباكات عنيفة جداً بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور مدينة سراقب بريف حلب, في محاولة لقوات النظام السيطرة على المدينة بعد أن سيطرت عليها فصائل المعارضة خلال الـ 24 ساعة الماضية, وحتى لحظة تحرير الخبر, المعارك مستمرة على محور سراقب .


 





وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان, يوم أمس مقتل 19 عنصر للنظام السوري، في قصف طائرات مسيّرة تركية في إدلب 



تجدر الإشارة إلى أن المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا تمكنت يوم أمس من السيطرة على بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي، وتقدمت إلى داخل بعض أحياء مدينة كفرنبل، بينما تشهد عموم الجبهات تبدلات كل ساعة بالسيطرة أحياناً نتيجة المعارك العنيفة المتواصلة هناك بين أطراف الصراع.


وتواردت أنباء لم نتأكد من صحتها حتى الآن من إسقاط طائرة الاستطلاع روسية فوق بلدة الرويحة جنوب إدلب


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!