الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارضة الفنزولية: نأمل أن يستفيد "مادورو" من تجربة رئيس بوليفيا المستقيل

المعارضة الفنزولية: نأمل أن يستفيد
المعارضة الفنزولية تأمل أن يستفيد مادورو من تجربة رئيس بوليفيا المستقيل

اعتدى مسلحون ملثمون أمس الجمعة، على مقر حزب المعارض، خوان غوايدو، في العاصمة كاراكاس، عشيّة مظاهرة يُنظمها ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فيما أعرب غوايدو عن أمله في أن يستفيد مادورو من الأحداث في بوليفيا، التي أُجبر فيها الرئيس على الاستقالة.


ودخل الملثمون الذين ارتدوا ملابس سوداء وكانوا يحملون مسدسات وبنادق، مقر حزب "الإرادة الشعبية" وأخذوا أجهزة كمبيوتر وكاميرات المراقبة والتسجيلات الخاصة بها، كما أخذوا هويات نحو 30 شخصاً كانوا موجودين هناك، بحسب شهود عيان.


ولم يكشف المثلمون انتماءهم إلى أي فرقة بالشرطة أو الجيش، أو أي جهة أخرى، فيما استهجن غوايدو على "تويتر" بعملية "الحجز" و"التخويف"واتهم في تدبيرها "دكتاتورية" مادورو، وأعرب عن أمله في أن يستفيد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من الأحداث في بوليفيا، حيث أُجبر الرئيس الاشتراكي إيفو موراليس على الاستقالة بضغط من المتظاهرين وبعد تخلي الجيش عنه.


ووجّه غوايدو أنصاره للنزول إلى الشوارع اليوم السبت، للمطالبة برحيل مادورو، فيما كانت قد اعترفت الولايات المتحدة وعدد من الدول في أمريكا اللاتينية وأوروبا، بغوايدو "رئيساً مؤقتاً" لفنزويلا في أعقاب إعلانه توليه هذا "المنصب" في يناير 2019، علماً بأن البرلمان الفنزويلي، الذي تسيطر عليه المعارضة، اعتبر تنصيب الرئيس نيكولاس مادورو لولاية رئاسية جديدة في الشهر نفسه غير دستوري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!