الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المصرف المركزي: جهات خارجية تتلاعب بالإقتصاد .. وعقوبة للمتعاملين بغير الليرة السورية

المصرف المركزي: جهات خارجية تتلاعب بالإقتصاد .. وعقوبة للمتعاملين بغير الليرة السورية
المركزي السوري

خرج المصرف المركزي السوري عن صمته، نافياً صحة ما ينسب إليه ويتم تداوله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي , متهماً جهات خارجية تتلاعب بالمستندات, وهناك حملة ممنهجة تتلاعب بالإقتصاد الوطني .


وقال المصرف في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" : "المستندات المزورة التي تداولتها مؤخراً بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي, تندرج ضمن حملة ممنهجة من قبل المتلاعبين بالاقتصاد الوطني والإرهابيين وداعميهم، بهدف زعزعة ثقة المواطن السوري بعملته واقتصاده ومؤسساته الوطنية وتنسجم مع حملات المضاربة التي تستهدف صمود الليرة السورية".


وفي سياق أخر, كشفت وسائل إعلام محلّية، أن حكومة النظام أصدرت, قانون جديد يعاقب المتعامل بغير الليرة السورية بالأشغال الشاقّة, من ثلاث سنوات إلى خمس عشرة سنة, بجرم “مخالفة أحكام المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2013”.


وينص القانون الصادر،”يمنع شحن أي من العملات من و إلى الجمهورية العربية السورية، إلا بترخيص مسبق من مصرف سورية المركزي ووفق الأنظمة والقوانين النافذة.


وأي مخالفة لأحكام هذا المنع تعرض مرتكبها للملاحقة القضائية بجرم نقل الأموال عبر الحدود وعقوبة الاعتقال المؤقت من ثلاث سنوات إلى خمس عشرة سنة المنصوص عليها في القانون رقم 18 لعام 2013 إضافة إلى مصادرة الأموال المنقولة”.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!