الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المسماري: الجيش والشعب الليبي على استعداد لمواجهة الغزو التركي

المسماري: الجيش والشعب الليبي على استعداد لمواجهة الغزو التركي
المسماري: الجيش والشعب الليبي على استعداد لمواجهة الغزو التركي

مع تطور التهديدات التركية للشعب الليبي أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، إنّ الجيش والشعب على أتم استعداد لمواجهة الغزو التركي، مؤكداً أن المعركة في ليبيا لم تعد معركة تقليدية بعدما أصبحت ضد دول داعمة للميليشيات، وفي مقدمتها تركيا.


كما أشار المسماري، في مؤتمر صحافي مساء أمس السبت، إلى أن الشعب الليبي بعث رسائل عديدة أنه خلف جيشه وسيدعم كل الجبهات، مضيفاً أن الليبيين مستعدين اليوم لصد الغزو التركي، لافتاً إلى أن كل المناطق العسكرية عملت في إطار إعادة بناء القوات المسلحة الليبية ودعمها.


وأضاف قائلاً: "وصلنا لدرجة كاملة وأصبح لدينا قواتنا البحرية جاهزة وتفرض سيطرتها على سواحل البلاد وتقوم بتأمينها، وكذلك قواعد جوية ووسائل دفاع جوي متطورة ورأينا كيف أسقطنا طائرات تركية".


كما أكد المسماري، إن العمليات العسكرية تركزت السبت في محاور القتال القريبة من قلب العاصمة، مشيراً إلى أن قوات الجيش الليبي تتقدم يوماً بعد آخر وتبسط سيطرتها على المواقع التابعة لمليشيات الوفاق المدعومة من المرتزقة الأتراك، لافتاً في هذا الجانب إلى أن سلاح الجوّ قام، الجمعة، باستهداف مرتزقة أتراك أمس، قرب العاصمة طرابلس، فضلاً عن تدمير الحافلات بمن فيها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!