الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المخاوف الأمنية تتصاعد مع دنو موعد تنصيب بايدن
بايدن

أوردت مجلة «بوليتيكو» الأميركية، أمس (الخميس)، عن مصدرين مطلعين قولهما إن تدريباً على مراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخَب جو بايدن قد تم تأجيله إلى يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية، مشيرةً تبعاً لوكالة «رويترز» للأنباء، إلى أن التدريب كان مقرراً يوم الأحد.


وتعمد قوات الأمن الأميركية، التي أربكها هجوم أنصار الرئيس دونالد ترمب على مقر الكونغرس الأسبوع الماضي، إلى تنظيم عملية أمنية على مستوى البلاد، لإحباط أي أعمال عنف قبل تولي بايدن السلطة.


ويلفت مسؤولون اتحاديون ومن الولايات إلى وجود تهديدات على الإنترنت ورسائل تهديد لأعضاء الكونغرس، ويسعون للتأكد من أن العملية الأمنية لديها القوة الكافية للتصدي لأي هجوم، فيما عززت إدارة بايدن المقبلة إجراءات الأمن حول فريقه قبيل تنصيبه رئيساً يوم 20 يناير (كانون الثاني).


اقرأ أيضاً: السفير الأمريكي لدى إسرائيل: بايدن سيكون متشدداً صوب أردوغان


وفي سياق متصل، كشفت الخدمة السرية في واشنطن قائمة بالممنوعات المحظور اصطحابها خلال حضور حفل التنصيب المزمع للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في الـ20 من يناير الجاري، تضمنت مجموعة من المواد المحظورة، مشيرةً إلى أن هذه الأشياء "يمكن أن تسبب مخاطر على السلامة العامة".


في حين نوهت شركة "المترو" عن تعديلات خدمة الخطوط لاستيعاب المحيط الأمني الموسع التي ستكون سارية المفعول لحفل التنصيب اعتباراً من الجمعة 15 يناير حتى الخميس 21 يناير، ولفتت الشركة إلى أنها "ستغلق 13 محطة داخل المحيط الأمني، مع إغلاق 11 محطة يوم الجمعة ومحطتين إضافيتين يوم السبت، وتستمر حتى نهاية الخدمة يوم الخميس".


بايدن


وستقوم القوات الأمنية بوضع حواجز خرسانية على العديد من الشوارع المتقاطعة على طول الشارع القريب من البيت الأبيض، وسيجري ضباط الشرطة فحصاً للأشخاص القادمين إلى وسط المدينة.


ودعت عمدة المدينة موريل بوزر المواطنين إلى "عدم القدوم إلى منطقة وسط المدينة التجارية المركزية، والتي تمتد تقريباً من شرق مبنى الكابيتول إلى نصب لنكولن التذكاري وشمالاً إلى شارع ماساتشوستس، كما حثت الزائرين المحتملين على البقاء في منازلهم".


وذكر مسؤولون إنه "سيتم إغلاق العديد من مواقف السيارات بالقرب من مبنى الكابيتول والبيت الأبيض يوم الجمعة، كما سيتم إغلاق مواقف السيارات الخاصة في البنايات السكنية القريبة من موقع الحفل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!