الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المتحف القومي للحضارة المصرية يفتح أبوابه لاستقبال الزوار

المتحف القومي للحضارة المصرية يفتح أبوابه لاستقبال الزوار
المتحف القومي للحضارة المصرية

بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري، والتي ستتاح مشاهدتها في القاعة المخصصة لها ابتداءً من 18 أبريل/نيسان الجاري، الذي يوافق يوم التراث العالمي، حيث سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل صناديق العرض الخاصة بها.


وكان قد فتح المتحف القومي للحضارة المصرية أبوابه لاستقبال الزوار في جولة للتعرف على تاريخ الحضارة عبر العصور.


ومن المقرر أن يفتح المتحف أبوابه أمام الجمهور من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.


ويتضمن المتحف 9 قاعات منها معرض رئيسي دائم عن أهم إنجازات الحضارة المصرية، مع 6 معارض تتناول موضوعات فجر الحضارة، النيل، الكتابة، الدولة والمجتمع، الثقافة، المعتقدات والأفكار، ومعرض المومياوات الملكية.


متحف الحضارة المصرية


كما يمكن رؤية قلعة صلاح الدين من مساحات المتحف الخارجية المصممة للتأكيد على الموقع الفريد المطل على بحيرة عين الصيرة، آخر بحيرة طبيعية في القاهرة.


ويمتد المتحف القومي للحضارة على مساحة 33.5 فدان، منها 130 ألف متر مربع مبان، وجرى افتتاحه بشكل جزئي في عام 2017، وحالياً يضم 1600 قطعة من مختلف العصور تحكي عن حضارات مصر المختلفة.


يستوعب المبنى الضخم نحو 50 ألف قطعة أثرية تعكس الحضارة المصرية منذ عصور مصر القديمة ما قبل التاريخ وحتى التاريخ المعاصر ووقتنا الحاضر، ويضم مجموعة من المخازن لحفظ الآثار مجهزة بأحدث التقنيات.


وكانت وزارة السياحة والآثار، حددت أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة، لتصل إلى 60 جنيها للمصريين والعرب، و30 جنيهًا للطالب المصري، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 للطالب الأجنبي، وذلك بدءًا من يوم 18 أبريل/نيسان الحالي.


اقرأ المزيد: بحفل استعراضي ضخم.. نقل “المومياوات الملكية” لمتحف الحضارة المصرية


ويعتبر هذا الصرح هو المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يحكي قصة نهضة وحضارة شعب عبر آلاف السنين خلال دقائق معدودة فيقدم لمحات من الآثار والفنون المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى اليوم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!