الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المبعوث الأميركي يؤكد مجدداً التزام واشنطن تجاه اليمن
المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ/ أرشيفية
أكّد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مجدداً في بيان مقتضب، اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، التزام الولايات المتحدة تجاه اليمنيين من أجل إرساء السلام.

وحسب البيان، قال ليندركينغ: أكرر التزام الولايات المتحدة تجاه زملائنا اليمنيين في صنعاء، الذين عانوا من الاعتقال والتهديدات والمضايقات من الحوثيين.

أضاف: "هؤلاء لديهم عائلات ويأملون بمستقبل أفضل" لافتاً إلى أنّ هذه الانتهاكات ليست سوى أحدث حلقة في سلسلة من أعمال الحوثيين ضدالمدنيين اليمنيين".

اليمن.. أزمة الجوع/ برنامج الأغذية العالمي. تويتر اليمن.. أزمة الجوع/ برنامج الأغذية العالمي. تويتر

وقت سابق، قال مسؤولون أميركيون إن جهود ليندركينغ قادت إلى الإفراج عن 30 موظفاً يمنياً كانوا يعملون في السِّفَارة الأميركية، بينما لا يزال حوالي خمسة إلى تسعة موظفين رهن الاحتجاز التعسفي، بينهم اثنان من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عاماً.

يشار إلى أن سِفَارة الولايات المتحدة أغلقت منذ عام 2015، بعدما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني، قبل أن تعتقلهم الميليشيات مؤخراً.

يوم الأربعاء الماضي، أعلنت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، التزام الولايات المتحدة بدعم لإصلاحات شاملة في اليمن ‏الذي يعاني أزمة اقتصادية خانقة وانهياراً قياسياً غير مسبوق للعملة المحلية، وَسْط حرب دامية مستمرة منذ سبع سنوات.

اقرأ أيضاً: اليمن.. واشنطن تتعهد بدعم الإصلاحات بعد تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي

وقال بيان نشرته السِّفَارة الأمريكية على تويتر إن كاثي ناقشت مع محافظ البنك المركزي اليمني المعين حديثا أحمد غالب الحاجة إلى استمرار التعاون الدَّوْليّ القوي والإعانات المالية للمساعدة في دعم الاقتصاد اليمني.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!