الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المؤبد لسبعة أشخاص متهمين بقتل شابة لبنانية في لندن

المؤبد لسبعة أشخاص متهمين بقتل شابة لبنانية في لندن
المؤبد لسبع أشخاص متهمين بقتل شابة لبنانية في لندن

قضت المحكمة في المملكة المتحدة، بالسجن مدى الحياة، على سبعة أشخاص، بتهمة قتل طالبة لبنانية تدرس القانون، عن طريق الخطأ عبر إطلاق النار من سيارة مسرعة. شابة لبنانية


ذكرت صحيفة "إندبندنت"، أن الشابة اللبنانية، "آية هاشم"، تبلغ من العمر 19 عاماً، كانت ضحية تصفية حسابات بين اثنين من رجال الأعمال في بريطانيا.


أوضحت الصحيفة، أن رئيس شركة "آر آي تايرز" يدعى "فيروز سليمان"، 40 عاما، قد رتب لتصفية رجل أعمال منافس له، لكن المسلح الذي استأجره قتل الشابة البريئة، آية.


وأشار المصدر، إلى أن الشابة اللبنانية، كانت تحلم بأن تصبح محامية ، بعد أن هربت من العنف في بلدها لبنان عندما كانت طفلة لتستقر مع أسرتها في مقاطعة لانكشاير الإنكليزية.



وتعود الحادثة إلى يوم 17 مايو 2020، عندما تعرضت الشابة اللبنانية لإطلاق النار، عندما كانت بطريقها إلى أحد محال السوبرماركت، حيث كانت تنوي شراء طعام الإفطار الرمضاني لأسرتها في ذلك اليوم.


اقرأ المزيد: شابان يقتلان شقيقهما بضربة شاكوش ويحرقانه بالبنزين


وجرى نقلها إلى المستشفى، لكن محاولة الأطباء لم تنجح في إنقاذ حياتها، حيث إن الرصاصة، قد اخترقت كتفها الأيسر، وعبرت من خلال جسدها.


وأكدت المحكمة أن القاتل كان قد أطلق رصاصتين، أصابت الأولى النافذة الأمامية لشركة خان، بينما تسببت الأخرى بمصرع "آية".


اقرأ المزيد: توطين الوظائف.. السعودية تبدأ ب”قِصر العمل” في “المولات” على مواطنيها


واعتقلت الشرطة المحلية، في لانكشاير، 23 شخصاً على إثر الجريمة، وسافر المحققون إلى دول أخرى، كإسبانيا والبرتغال، في مطاردة دولية لبعض المتورطين الفارين خارج المملكة المتحدة.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!