الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اللغة الروسية تجتاح الساحل السوري
اللغة الروسية

قال “أندريه بالي”، نائب قائد القوات الروسيّة في سوريا، إنّ الساحل السوري، يشهد إقبالاً كبيراً على تعلّم اللغة “الروسية”، بالأخصّ المناطق القريبة من “قاعدة حميميم” الجوية.


وخلال احتفالية نظمتها “روسيا” في قاعدة “حميميم” بمناسة رأس السنة الميلادية، قال: “إنّ الجنود الروس قد نظموا احتفالاً للأطفال في مدينة “جبلة” القريبة من قاعدة القوات الجوية الروسية، حيث حصل أكثر من 100 طفل على حلويات وحقائب ظهر مع لوازم مدرسية”.


 


وأردف: “قدّمت هدايا لأكثر من 100 طفل من سلطات سيفاستوبول وقيادة أسطول البحر الأسود، وللعديد من الأطفال الذين حضروا الاحتفال بالعيد، أصبحوا أيتاماً خلال الحرب في سوريا”.


 


وأضاف “بالي”: “إنّ السنة الجديدة هي في المقام الأول عيد للأطفال، هنا في محافظة اللاذقية، في مدينة جبلة، في طرطوس، يعيش العديد من الأطفال، الذين يدرسون اللغة الروسية، وفي كل عام يزداد عدد هؤلاء الأطفال”.


اقرأ: النظام السوري يلقي القبض على قائد “درع القلمون”


وأشار إلى أنّ “58” مدرسة في طرطوس، تحوّلت إلى مدارس لتدريس اللغة الروسية كلغة ثانية، موضحاً: “بالطبع نحن الجنود، الذين نخدم في قاعدة حميميم الجوية علينا الترويج لثقافتنا، وخاصة في مثل هذه الأعياد”.


اقرأ: تركيا تنفذ حملة اعتقالات في رأس العين


وعزفت الفرقة العسكرية خلال الاحتفال ألحان أغاني الأطفال المشهورة في روسيا، والتي بدأ للتو في التعرّف عليها العديد من الأطفال السوريين.


ليفانت – مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!