الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا يودي بإحدى أفراد عائلة خامنئي
خامنئي

فقدت والدة زوجة ابن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، حياتها بعد إصابتها بفيروس كورونا. أفراد عائلة خامنئي


وذكرت الوكالة الرسمية للأنباء الإيرانية "إرنا": "إنه قد توفيت، الأحد، سيدة عزت هاموشي، حماة ميسم خامنئي، ابن مرشد الثورة الإيرانية، في مستشفى بطهران كانت تتلقى الرعاية الصحية فيه"، وبيّنت أن جثمان هاموشي دفن أمس الاثنين.


وكانت قد أفادت في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وزارة الصحة الإيرانية بأن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 1812، فيما وصل عدد الإصابات إلى 23049.


مشيرةً إلى أنه تم تسجيل 127 وفاة و1411 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما بلغ عدد المتعافين 8376.


وكان قد أفصح وزير الصحة الإيراني السابق حسن قاضي زاده هاشمي، أمس الاثنين، إنه نبه كبار المسؤولين من مخاطر تفشي فيروس كورونا منذ ديسمبر الماضي، إلا أنهم لم يستجيبوا لنصيحته، منتقداً السلطات الإيرانية بسبب "سوء إدارتها" لأزمة الفيروس القاتلة في البلاد ما أسفر عن تفشي الجائحة.


اقرأ أيضاً: مسؤولون أمريكيون يدعمون الشعب الإيراني في حراكه


ودوّن قاضي زادة هاشمي على صفحته على موقع "إنستغرام": "منذ بداية ديسمبر، لا بل حتى منذ أواخر نوفمبر، كنت أحذر من انتشار الفيروس التاجي وأقدم نصائح لكبار المسؤولين في الدولة، بمن فيهم الرئيس المحترم، وأرسلت مقترحاتي لاحتوائه". أفراد عائلة خامنئي


وذكر قاضي زاده هاشمي، وزير الصحة السابق (من 2013 إلى 2019) في حكومة الرئيس حسن روحاني، إنه قرر في نوفمبر الماضي، عدم الإعلان عن تفشي الفايروس للرأي العام، بل أرسل تحذيراته بسرية، معتقداً إنّها يمكن أن تكون أكثر فعالية.


واستهجن بشدة الأساليب المستخدمة في إيران لاحتواء الفيروس بالقول: "بهذه الأساليب، لا يمكننا التخلص من الضيف غير المدعو، وإنه سيحصد المزيد من الضحايا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!