الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا تُصيب رئيس إقليم كتالونيا وعمدة مدريد
الكورونا تُصيب رئيس إقليم كتالونيا وعمدة مدريد

شدّد زعيم إقليم كتالونيا الإسباني كيم تورا، إنّ التحاليل الطبية أكدت إصابته بفيروس كورونا، بينما قالت عمدة مدريد إيزابيل دياز أيوسو، في وقت سابق، إنّها مصابة بالفيروس كوفيد 19.


وذكر تورا: "إنّه سيبقى رهن العزل الذاتي في مبنى حكومي"، فيما أشارت بدورها عمدة مدريد إيزابيل دياز أيوسو، ضمن تغريدة نشرتها على "تويتر"، إلى إصابتها بفيروس كورونا، مشدّدةً على الاستمرار في القتال ضدّ العدو غير المرئي.


ودوّنت إيزابيل: "عندما أجريت اختبار كوفيد 19 سابقاً وكانت النتيجة سلبية، كنت أعمل بلا كلل لأسابيع، الآن وفي النهاية أصبحت نتيجة اختباري إيجابيّة، سنستمر في القتال ضدّ هذا العدو غير المرئي".


وسجّلت 903 إصابات مؤكَّدة بالفيروس في إقليم كتالونيا حتى الآن، و12 حالة وفاة، وهو ثاني أكثر المناطق تأثّراً بالفيروس في البلاد بعد مدريد التي سجّلت 4665 إصابة، و213 وفاة.


إقرأ أيضاً: خلال يوم: ألف إصابة جديدة بكورونا في إسبانيا


ووصل تعداد المصابين في إسبانیا 9191 حالة، فيما بلغ تعداد الوفيّات 335، في حین تماثل للشفاء 530 شخص.


وفي الأثناء، أقرّت السلطات الإسبانية حظراً للتجوال في البلاد لمدة 15 يوماً، ضمن إجراءات احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.


لكن يستثني من الحظر حالات شراء المواد الغذائیة والأساسية والدواء، ومساعدة المسنّين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والتوجّه إلى المراكز الصحيّة والمستشفيات، وأماكن العمل، فيما لن يسمح القانون بسير السيارات والآليات الخاصة واستخدامها إلا في الأنشطة المذكورة أو للتزوّد بالوقود.


وسیجري خفض خدمات وسائل النقل العام برّاً وبحراً وجوّاً إلى 50% مع احتمال زيادة ذلك إلى 60% إذا تطلّبت الأوضاع ذلك، في بلدٍ يعتبر ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا، عقب إيطاليا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!