الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكشف عن أول حالة معروفة لمومياء مصرية أثرية "حامل"

الكشف عن أول حالة معروفة لمومياء مصرية أثرية
مومياء

أعلن فريق بحث المكوّن من مجموعة من العلماء البولنديين، أن المومياء "مصرية قديمة ضمن مجموعة المتحف الوطني في العاصمة البولندية وارسو".


وأوضح فريق البحث أن" اكتشاف المومياء الفرعونية، التي كان يُعتقد في البداية أنها جثة الكاهن حور جيهوتي، كانت أنثى في الواقع، وأظهر البحث أن المرأة في الضمادات، هي حامل".


وكشف بحث جديد أجراه فريق من العلماء البولنديين عن أول حالة معروفة لمومياء مصرية أثرية "حامل".


وأضافت: "تم إخضاع المومياء لعدة مجموعات من التصوير المقطعي والأشعة السينية وتصور ثلاثي الأبعاد مما سمح بفحص دقيق للجنين بأكمله والذي أثبت أن المرأة كانت في الأسبوع 26-28 من الحمل".


مومياء


وقالت مارزينا أوزاريكزيلكي، عالمة الأنثروبولوجيا بجامعة وارسو قولها لوكالة الأنباء البولندية: "كنا على وشك الانتهاء من المشروع.. عندما نظر زوجي ستانيسلاو، عالم الآثار المصرية، في صور الأشعة السينية ورأى في رحم المرأة المتوفاة.. قدما صغيرة".


اقرأ المزيد: بعد نقل المومياوات الملكية.. المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل زواره


وقال فويتشخ إيغزموند من معهد البحر الأبيض المتوسط ​​والثقافات الشرقية في أكاديمية العلوم البولندية: "لأسباب غير معروفة، لم يتم إخراج الجنين من بطن المتوفية أثناء التحنيط.. ولهذا السبب تعتبر هذه المومياء مميزة حقا.. هذا يعني أن مومياءنا هي الوحيدة المعترف بها حتى الآن في العالم والتي يوجد بها جنين في الرحم".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!