الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكتلة الكردستانية تقاطع جلسة مجلس النواب العراقي حول مقتل سليماني

الكتلة الكردستانية تقاطع جلسة مجلس النواب العراقي حول مقتل سليماني
الكتلة الكردستانية تقاطع جلسة مجلس النواب العراقي حول التواجد الأمريكي

أكدت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي أن الكتل الكردستانية لن تشارك في جلسة اليوم الأحد لمجلس النواب العراقي، والتي ستتطرق إلى بحث حادث قتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.


وصرحت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، فيان صبري، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "الكتل الكوردستانية لن تشارك في جلسة اليوم لمجلس النواب العراقي، وعلى حد علمنا فإن قسماً من السنة لن يشتركوا أيضاً".


وكانت قد أكدت مصادر عراقية رسمية أنه سيعقد مجلس النواب العراقي اليوم جلسة طارئة لبحث مسألة "انتهاك سيادة العراق" والهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية فجر يوم الجمعة، وأسفر عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وعدد من القياديين الإيرانيين وقيادات الحشد الشعبي في طريق مطار بغداد الدولي.


فيما أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، أن: "مجلس النواب العراقي سيعقد في الساعة الواحدة من بعد ظهر الأحد جلسة لبحث مسألة انتهاك سيادة العراق".


يأتي هذا بينما كانت كتل شيعية في مجلس النواب قد تقدمت في وقت سابق بمشروع قانون لطرد القوات الأجنبية من العراق، ومن المتوقع أن يتم السعي خلال جلسة اليوم للمباشرة في إجراءات المصادقة عليه.

هذا وهددت كتائب حزب الله رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي في إطار الضغوط التي تمارسها بعض ميليشيات الحشد الشعبي على المؤسسات الرسمية في العراق، في وقت نفت وسائل إعلام عراقية انتشار قوة من جهاز مكافحة الإرهاب حول مبنى البرلمان.


وقال القيادي في كتائب حزب الله أبو علي العسكري في تغريدة على تويتر: "سلامنا للسيد الحلبوسي، غداً وبعده عيوننا تراقب بدقة ما ستؤول إليه قراراتكم بخصوص وجود القوات الأميركية".


وأضاف مهدداً: "نتابع اتصالاتكم الفيديوية مع سفارة الشر (في إشارة إلى السفارة الأميركية) قبل يوم الصولة"، ما قد يفهم أن تلك الميليشيات تتجسس على البرلمان العراقي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!