الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الكاظمي يصل طهران ورئيسي في استقباله
العراق.. الكاظمي _ رئيسي في طهران / رئاسة وزراء العراق. تويتر
وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي إلى طهران صباح اليوم الأحد، وكان في استقباله الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في قصر المؤتمرات الدولي.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي توّجه على رأس وفد حكومي كبير إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، وفق ما قالت وكالة الأنباء العراقية "واع" الأحد،

ونقلت الوكالة عن الكاظمي قوله، إن العراق نجح في الاضطلاع بدور محوري بالمنطقة.

العراق.. الكاظمي _ رئيسي في طهران / رئاسة وزراء العراق. تويتر

ويوم السبت أفادت وكالة “أرنا” الإيرانية أن الكاظمي سيجري خلال زيارته المرتقبة إلى طهران، مباحثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين في مختلف المجالات الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه العراق للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها الشهر المقبل في البلاد

ذكر الموقع الرسمي لرئاسة وزراء العراق على تويتر، يوم أمس السبت، أنّ رئيس مجلس الوزراء شدد أنّ حماية الانتخابات مهمة أخلاقية، “وقواتنا الأمنية ستكون على قدر المسؤولية؛ من أجل إعطاء فرصة جديدة لبناء عراقنا الذي يستحق أن نقدم له الكثير”.

ويوم أمس السبت، ترأس الكاظمي جلسة استثنائية لمجلس الوزراء خصصت لدعم الانتخابات بحضور المحافظين ورؤساء الهيئات والأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات.

اقرأ أيضاً: برهم صالح يأمل بانتخابات قادرة على الإصلاح.. والكاظمي إلى طهران غداً

وخلال الجلسة الاستثنائية، قال رئيس الكاظمي”ستجري بعد 29 يوماً بالضبط الانتخابات النيابية المبكرة التي تمثل الحل الوحيد لمشكلات العراق”.و تابع “وفرنا كل احتياجات مفوضية الانتخابات وعلى أعلى المستويات من تمويل وتأمين ودعم، لضمان إجراء الاقتراع بما يحقق تطلعات الشعب… ونسقنا لحضور أممي ودولي لإعطاء نسبة أعلى من المقبولية للانتخابات”.

وتجري الانتخابات البرلمانية العراقية في العاشر من أكتوبر القادم، حيث أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات حصر تصويت النازحين عبر البطاقة البيومترية. وقالت إن عدد المراقبيين الدوليين وصل إلى أكثر من 500 مراقب.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!