الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي في زيارة للإمارات وتدشين خط طيران بين بغداد وأبوظبي

الكاظمي في زيارة للإمارات وتدشين خط طيران بين بغداد وأبوظبي
الكاظمي ومحمد بن زايد

لتعزيز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة، والعراق في العديد من المجالات، وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى أبو ظبي على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية، وسبق ذلك إعلان الخطوط الجوية العراقية تدشين خط مباشر بين بغداد وأبوظبي مطلع مايو. طيران


وذكر مكتب رئيس الحكومة العراقية، في بيان أنه سيتم خلال الزيارة البحث في العلاقات بين البلدين بعدة مجالات اقتصادية وتنموية.


وفي هذا السياق، تعتزم الخطوط الجوية العراقية بدء تسيير رحلات مباشرة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في الأول من مايو.


وكان الكاظمي قد عاد إلى العراق قبل يومين قادما ًمن السعودية بعد أن أجرى زيارة رسمية إلى المملكة عقد من خلالها عددا من الاتفاقيات في شتى المجالات.


الكاظمي


وتم عقد اجتماعات على مستوى المجلس التنسيقي بين البلدين، حيث تم توقيع 5 اتفاقيات، في مجالات مالية وتجارية واقتصادية وثقافية وإعلامية.


وعقد الكاظمي خلال زيارة إلى السعودية مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ركزت على زيادة التعاون بين البلدين إضافة لآخر التطورات في المنطقة. طيران


المزيد (مصدر إلهام للشرق الأوسط).. إشادة كُردية بمهمة المريخ الإماراتيّة


وقبل وصوله للسعودية، كان الكاظمي قد قال عبر "تويتر"، إن الزيارة هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، وإرساء آفاق التعاون بين دول المنطقة، بما يخدم الشعوب، ويحقق الاستقرار، ويكرس قيم البناء والتكامل.


وضم الوفد العراقي محافظين لمحافظات حدودية مع السعودية لبحث زيادة المنافذ الحدودية بين البلدين. طيران


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!