الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي خلال لقائه بيلوسي يؤكد سعيه للتهدئة في المنطقة

الكاظمي خلال لقائه بيلوسي يؤكد سعيه للتهدئة في المنطقة
بيلوسي_ الكاظمي

قال مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، خلال لقائه، الأربعاء، رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، في إطار زيارته الحالية إلى واشنطن، إن بلاده تسعى إلى انتهاج كل ما يعزز سياسة التهدئة في المنطقة، فضلاً عن المضي قدماً في تعزيز الإصلاحات، ومحاربة الفساد، وتعزيز الأمن الداخلي، وتهيئة بيئة مناسبة جاذبة للاستثمار.


ووفق المكتب الإعلامي للكاظمي، بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة على مختلف الصعد الاقتصادية وأفق التنسيق السياسي المشترك، إلى جانب التعاون في مجالات التعليم، والثقافة، والاستثمار، وغيرها.


https://twitter.com/IraqiPMO/status/1420454953072607236

من جانبها، أبدت بيلوسي ترحيبها بزيارة الكاظمي للولايات المتحدة وللكونغرس، مشددة على"دعم أعضاء المجلس خطوات حكومة الكاظمي ومبادراتها ودورها المتنامي في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين"، وأشارت إلى  دعم الكونغرس جهود الحكومة العراقية الساعية إلى إنجاح انتخابات أكتوبر المقبلة.


كما أكدت بيلوسي على أهمية استمرار التعاون الثنائي في مجال مكافحة جائحة كورونا، وتواصل الولايات المتحدة في تقديم الدعم للشعب العراقي من خلال المساهمة في توفير اللقاحات.


اقرأ أيضاً: واشنطن تُغادر العراق.. عقب 18 عاماً من التدخل العسكري

يُشار إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الوزراء العراقي وقعا، الاثنين، اتفاقاً ينهي رسمياً المهمة القتالية الأميركية في العراق بحلول نهاية 2021، إلا أنّ القوات الأميركية ستظل تعمل هناك في دور استشاري.


ليفانت نيوز_ المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!