الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات المشتركة اليمنية تُفشل محاولات تقدم للحوثيين في الحُديدة

القوات المشتركة اليمنية تُفشل محاولات تقدم للحوثيين في الحُديدة
القوات المشتركة اليمنية تحاول محاولات تقدم للحوثيين في الحديدة

قتل 3 عناصر من الحوثيين وجرح 14 آخرين، خلال إحباط القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني اليوم الأربعاء محاولة استحداث موقع جديد من قبل الميليشيات الحوثية على خطوط التماس في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحُديدة، غربي اليمن.


وأعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن فريق المهام الخاصة رصد ووثق تحركات لعناصر الميليشيات الحوثية كانت تحاول استحداث موقع بالقرب من مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح مديرية بيت الفقيه، كما رصدت تحرك طقم يحمل رشاشاً عيار 14.5 كانت الميليشيات تحاول نصبه في الموقع المستحدث.


وأضاف: "تم التصدي بقوة لمحاولة الميليشيات، وتدمير الطقم المحمل بالأسلحة والمتجه إلى منطقة الموقع المستحدث"، فيما ووزع الإعلام العسكري للقوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي مقاطع من عملية الرصد والمتابعة والاستهداف لعناصر الميليشيات، وكذلك للطقم الذي تم استهدافه.


كما ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، أن 3 عناصر من مسلحي ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون، خلال إحباط القوات المشتركة لمحاولة التسلل الحوثية في منطقة الجاح.


وأكدت المصادر وصول جثث 3 قتلى و14 جريحاً من مسلحي الميليشيا إلى مستشفى بمدينة بيت الفقيه، لقوا مصرعهم في منطقة الجاح.


فيما تتهم القوات المشتركة، ميليشيا الحوثي بمواصلة التصعيد والخروقات المستمرة للهدنة الأممية في الحُديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، منتقدة صمت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وبعثة المراقبة على استمرار هذه الخروقات الحوثية التي قالت انها تهدد بنسف عملية السلام.


وسبق أن أعلن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش: "إن اتفاق وقف إطلاق النار في الحُديدة ولد معاقاً وعاش على التنفس الاصطناعي لمدة سنة"، في إشارة للصعوبات التي واجهت الاتفاق.


وأضاف الدبيش أن: "ميليشيات الحوثي أصبحت تتكئ على اتفاق السويد، وتتخذ منه غطاءً وستاراً لها للقيام بخروقاتها وتصعيدها الخطير الواضح والصارخ".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!