الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات التركية تواصل انتشارها في حلب وإدلب
القوات التركية تواصل انتشارها في حلب وإدلب

لا تزال القوات التركية تواصل انتشارها ضمن مناطق متفرقة في محافظتي إدلب وحلب, وتزامنت تلك التعزيزات العسكرية بسيطرة النظام السوري على أجزاء واسعة من الأراضي السورية وخاصة في ريفي حلب وإدلب.


حيث يواصل الجيش التركيا ارسال تعزيزاته العسكرية الجديدة التي تضم ناقلات مدرعة للجنود، وعناصر من القوات الخاصة، إلى وحداته المتمركزة داخل الأراضي السورية.


وقالت وكالة الأناضول, أن التعزيزات العسكرية الضخمة تضم حافلات على متنها عناصر من قوات الكوماندوز، وعربات مدرعة، وسيارات إسعاف مدرعة.


وأضاف المصدر, أن الرتل العسكري وصل اليوم السبت إلى قضاء إصلاحية في ولاية غازي عنتاب، واتجه نحو ولاية هاتاي, وبأن الرتل سيتجه, نحو الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود السورية.


إقرأ أيضاً :نزوح 134 ألف مدنياً خلال 3 أيام فقط في إدلب وحلب


وذكرت مصادر محلية, أن الوحدات التركية أنشأت نقطة جديدة واقعة بالقرب من قرية ترمانين الواقعة شمال إدلب عند الحدود الإدارية مع محافظة حلب، وذلك بعد ساعات من انتشارها في الفوج 111 شرق دارة عزة بريف حلب الغربي


كما أنشئت القوات التركية نقطة عسكرية أخرى يوم أمس، وذلك في منطقة دير سنبل بجبل الزاوية بريف إدلب.


فيما رصد المرصد السوري, يوم أمس، إنشاء القوات التركية لنقطة عسكرية جديدة بالقرب من بلدة “كفر كرمين” بريف حلب الغربي، حيث تمركزت مدفعية ذاتية الحركة ومصفحات في المنطقة، في حين دخل أمس رتل عسكري من معبر كفرلوسين شمال إدلب يحمل دبابات ومدفعية. ويتألف الرتل من 75 شاحنة اتجهت إلى ريف حلب الغربي وإدلب


إقرأ أيضاً :٣ كيلو متر تفصل النظام عن مدينة الأتارب غربي حلب


وتشير التقارير والاحصائيات, وصول أكثر من 1900 شاحنة وآلية عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 6500 جندي تركي.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!