الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات التركية تحرق المحاصيل الزراعية في ريف حلب

القوات التركية تحرق المحاصيل الزراعية في ريف حلب
القوات التركية

اندلعت يوم أمس، حرائق بالمحاصيل الزراعية على أطراف قرية أم حواش ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب، جراء استهدافها بالرصاصات الحارقة من قِبل عناصر فصائل منضوية ضمن “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.


جرى ذلك بعد أيام من قيام عناصر من “فيلق الشام” التابع للجيش الوطني، بإضرام النيران في حقول الزيتون المحيطة بقرية براد التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب، ما تسبب باندلاع حرائق ضخمة على أطراف القرية، وسط توسع رقعتها وتخوف الأهالي من وصول الحرائق ​إلى قرى مياسة وبرج القاص وكالوت المجاورة الخاضعة لسيطرة القوات الكردية.


كذلك استهدفت القوات التركية أطراف قريتي كالوته وبرج قاص، بعدة قذائف مدفعية الثقيلة، دون تسجيل خسائر بشرية.


قصف تركي


سبق ذلك بنشوب حرائق في الأراضي الزراعية بريف حلب الشمالي، نتيجة قصف القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية أم الحوش ضمن مناطق القوات الكردية شمالي حلب، ما تسبب باحتراق عشرات الهكتارات من محصولي القمح والشعير، دون أن يتمكن الأهالي من إخماد تلك الحرائق بسبب القصف التركي.


وكان قد قتل شخص أول أمس، برصاص مجهولين، اقتحموا مزرعته في بلدة قباسين بريف مدينة الباب، شرقي حلب، وقاموا بسرقة سيارته أيضاً.


اقرأ المزيد: استهداف قاعدة تركية في إدلب بقذيفة صاروخية.. والقوات التركية تقصف ريف حلب


في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب مسجد ضمن مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل “درع الفرات”، ما أدى لأضرار مادية دون أنباء عن إصابات، كما انفجرت دراجة نارية ملغمة، على طريق “البحوث-اعزاز” ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية للحكومة التركية شمالي حلب، ما أدى إلى إصابة شخصين اثنين بجراح بالإضافة لأضرار مادية.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!