الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياض لتعزيز التعاون ومواجهة التحديات

القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياض لتعزيز التعاون ومواجهة التحديات
الخليج العربي \ متداول
تستضيف العاصمة السُّعُودية الرياض، اليوم الثلاثاء، القمة الخليجية الـ42 برئاسة المملكة، وحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست أو من يمثلهم، للتأكيد على التلاحم وتعزيز التعاون المشترك ومواجهة التحديات، والتركيز على المستقبل.

وينتظر أن يرأس الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وفد المملكة، بدوره أعلن الديوان الملكي البحريني أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سيترأس وفد مملكة البحرين، ويترأس الشيخ تميم بن حمد وفد دولة قطر، فيما سيمثل سلطنة عمان الشيخ فهد بن محمود آل سعيد، ويرأس ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح وفد بلاده، بينما يترأس وفد الإمارات الشيخ محمد بن راشد.

وقبل يومين، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، خلال مؤتمر صحفي بأنّ القمة الخليجية الـ42  تعقد في وقت حساس ودقيق تواجه فيه المنطقة العديد من التحديات، إلا أنّه أكد على وجود الكثير من الفرص في الوقت نفسه.

المملكة العربية السعودية/ أرشيفية

وأوضح الوزير، حينها، أن القادة سوف يناقشون الموضوعات الحساسة فيما يتعلق بالأمن الإقليمي، مع التركيز على المستقبل، وكيفية تعزيز أواصر التعاون، خصوصاً فيما يتعلق بالمجال التنموي والاقتصادي لدفع مسيرة الخليج الموحدة للأمام بما يعزز الفائدة لشعوب الخليج.

اقرأ أيضاً: التحرر من هيمنة إيران.. بوصلة العراق نحو السعودية بحثاً عن حلول لأزمة الطاقة

والأسبوع الماضي، اختتم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جولة خليجية بدأها من سلطنة عمان، فالإمارات، مروراً بقطر والبحرين، وصولاً إلى الكويت، من أجل التأكيد على أهمية تضامن دول مجلس التعاون الخليجي، وتوسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية.

ليفانت نيوز_  متابعات_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!