الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القضاء التونسي يصدر مذكرة اعتقال دولية بحق المرزوقي
المنصف المرزوقي
أصدر القضاء التونسي، الخميس، مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، وفق ما أفادت وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء الخميس.

أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي، "قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه" وفقاً للوكالة.

لم تتوافر تفاصيل عن التهم التي يواجهها المرزوقي، لكن الرئيس الحالي قيس سعيد كان قد أمر الشهر الماضي بفتح تحقيق فيما قال إنها مزاعم بأن المرزوقي تآمر ضد أمن الدولة.

الرئيس التونسي \ أرشيفية

وأضافت الوكالة أن المرزوقي عبر في تعقيب تلفزيوني على قناة "فرانس 24"، عن "مشاعر فخره على إثر قرار المجلس الدائم للفرانكوفونية، الذي أوصى بتأجيل عقد القمة الفرانكوفونية لمدة عام، بعد أن كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 نوفمبر الجاري بجزيرة جربة".

وأشارت الوكالة إلى أنه على إثر ذلك، طلب الرئيس قيس سعيد من وزيرة العدل أن "تفتح تحقيقا قضائيا في حق من يتآمرون على تونس في الخارج"، مضيفا أن "من يتآمر على تونس في الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة في الداخل والخارج".

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية المصري إلى واشنطن الأسبوع المقبل

في المقابل، قال المرزوقي، في تصريح لقناة "الجزيرة"، إن مذكرة الاعتقال بحقه من السلطات التونسية هي "رسالة تهديد لكل التونسيين"، وأضاف: "لا أستغرب هذا القرار من السلطات التونسية والخطوة متوقعة بسبب مواقفي من الانقلاب".

أقام المرزوقي في باريس خلال الأسابيع الأخيرة، وقد شغل منصب رئيس الجمهورية بين 2011 و2014.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!