الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الفلفل الحار يخفّض خطر الجلطة القلبية
الفلفل الحار يخفض خطر الجلطة القلبية

تستخدم المواد الطبيعة في علاج الكثير من الأمراض المزمنة، لكن خبراء الصحة تمكنوا من إثبات الدور الفعّال للفلفل الحار في علاج الأمراض المزمنة والحادة مثل النوبات القلبية.


وكشفت دراسة علمية, أن تناول الفلفل الحار 4 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الوفاة بالنوبات القلبية، وتقول الدراسة, ما يقرب من 23000 شخص لمدة 8 سنوات، وتم استجوابهم بانتظام حول نظامهم الغذائي، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.


ويقول العلماء المختصون, أن البالغين الذين يأكلون الفلفل الحار بشكل متكرر، بمعدل أربع مرات كل أسبوع، هم أقل عرضة للوفاة قبل الأوان، ووفقًا للأكاديميين الإيطاليين الذين قاموا بالدراسة، كان احتمال الوفاة بنوبة قلبية أقل بنسبة 40 في المائة.


وذكر مختصون متطوعون أن عدد المرات التي يتناولون فيها الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار، وعلى مدى متابعة استمرت 8 سنوات توفي 1236 شخصًا، وكان ثلث الوفيات بسبب السرطان.


وأخبر 24 % من المشاركين عن استهلاكهم المنتظم للفلفل الحار، وكان الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات في الأسبوع أقل عرضة للوفاة عامة بنسبة 23 في المائة خلال فترة الدراسة.


وكان خطر الوفاة بسبب نوبة قلبية أو مرض الشريان التاجي أقل بنسبة 40 و 34 % على التوالي، بالنسبة لمن يتناولون الفلفل الحار بانتظام.


كما أثبتت الدراسات أن رش الفلفل الأحمر فوق عجة الصباح الخاصة بك يحسن من صحة قلبك، إذ تبين أن ذلك يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية وتراكم الصفائح الدموية مع زيادة قدرة الجسم على إذابة "الفيبرين"، وهي مادة أساسية لتكوين جلطات الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية والانسداد الرئوي والسكتة الدماغية


 


ولكن الجديد هو أن خبراء طب الأعشاب ينصحون باستخدام الفلفل الحار في علاج الأمراض الحادة مثل النوبات القلبية، فالجسم يستجيب بشدة لتأثير الفلفل وهو ما أكدته بعض الدراسات العلمية الحديثة أيضا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!