الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الفلسطينيون في القاهرة لرسم خارطة طريق لانتخاباتهم
مصر

تعاود الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، جلسات حوارها ضمن مقرّ المخابرات المصرية بالقاهرة، بغية إيجاد خارطة طريق لتنفيذ الانتخابات الفلسطينية المقبلة بمراحلها الثلاث.


وذكرت مصادر لوكالة "معاً" من القاهرة، أنّ أجواء إيجابية طغت على الجلسات الثلاث التي عقدت في اليوم الأول وتضمنت كلمة لرئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، وكلمات رؤساء الفصائل الفلسطينية، ونوّهت المصادر أنّه جرى "الاتفاق على إغلاق ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة وإعطاء مساحة واسعة من الحرية".


اقرأ أيضاً: ترحيب فلسطيني وتنديد إسرائيلي بقرار للمحكمة الجنائية الدولية


وخمنت المصادر إطالة الحوار ليوم إضافي، على أن ينتهي غداّ الأربعاء، "لإعطاء فرصة للاتفاق على كامل نقاط الخلاف بين الفصائل"، وتبحث الفصائل الفلسطينية في اليوم الثاني ملف المحكمة الدستورية ومحاكم الانتخابات، بجانب ملف الإشراف الأمني على صناديق الانتخابات.


وفي سياق ذي صلة، أفصح قيادي فلسطيني مساهم في حوار الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية، عدداً من تفاصيل مجريات الحوار الذي دار خلال جلسات، أمس، موضحاً مع تفضيله عدم ذكر اسمه، أنّ "اجتماعات اليوم الأول من جلسات الحوار الوطني انتهت مساء الاثنين، وترأس الجلسة الافتتاحية رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل".


حظر تجوال جديد في فلسطين يقرّه أبو مازن


وجاءت وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة يوم الأحد، للمساهمة في اللقاء الذي يجمع كل الفلسطينين برعاية جهاز المخابرات المصرية، للنقاش حول أهم القضايا، وفي مقدمتها عقد الانتخابات الفلسطينية العامة بمراحلها الثلاث، المجلس التشريعي، الرئاسة، والمجلس الوطني، بجانب لمحاولة التوصل إلى برنامج وطني وقضايا أخرى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!