الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العنف يتصاعد في أفغانستان.. وعشرات القتلى لطالبان والجيش

العنف يتصاعد في أفغانستان.. وعشرات القتلى لطالبان والجيش
مقاتلو طالبان

قتل 82 من مسلحي تنظيم "طالبان" خلال غارات جوية شنها الطيران الحربي الحكومي في ولاية قندهار الجنوبية في أفغانستان، وذكر ناطق باسم أجهزة الأمن المحلية، جمال باركزاي، اليوم الأحد، أنّ الغارات أسفرت كذلك عن تدمير دبابتين ومجموعة من الآليات التابعة للتنظيم.


من طرفها، نوّهت وزارة الدفاع الأفغانية أنّ عملية مكافحة الإرهاب الجارية في مجموعة من مناطق البلاد، تتوجت بمقتل أكثر من 100 مسلح، وأردفت الوزارة أنّ قوات الأمن وجدت 32 عبوة ناسفة مزروعة على يد "طالبان" وجرى إبطال مفعولها.


اقرأ أيضاً: تقرير: طالبان قد تجتاح معظم أفغانستان إذا انسحبت القوات الأميركية


هجمات دفعت التنظيم للرد عبر قتل 3 من عناصر الجيش الأفغاني، عبر تفجير سيارة مفخخة بمنطقة بغمان في العاصمة كابل، وفق ما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلاً عن مصدر في الشرطة الأفغانية.


وذكر المصدر أنّ الانفجار خلف كذلك 12 جريحاً، مؤكداً أنّ كل الضحايا من العسكريين، فيما ذكر شاهد عيان لـ"سبوتنيك" أنه لم يتبين ما إذا كان الضحايا من العسكريين أم المدنيين، وقد شددت شرطة كابل على وقوع الانفجار، دون الخوض في تفاصيل.


طالبان


وتبنى تنظيم "طالبان" الهجوم عبر بيان، أتى فيه أنّه "رداً على الفظائع التي ارتكبها العدو مؤخراً في البلاد"، وقال التنظيم: "تعرضت قافلة كبيرة من القوات الخاصة التابعة لإدارة كابل لهجمات بسيارة مفخخة وهجمات تكتيكية في منطقة بانجا تشينار في منطقة بغمان بكابل في حوالي الساعة الرابعة عصر اليوم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!