الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العمال الكردستاني يقتل جنديين ويصيب آخر في تركيا

العمال الكردستاني يقتل جنديين ويصيب آخر في تركيا
العمال الكردستاني يقتل جنديين ويصيب آخر في تركيا

قُتل جنديين تركيين وجرح آخر اليوم خلال عملية لعناصر من حزب العمال الكردستاني عملية ضد عناصر من الجيش التركي في ولاية هكاري بجنوب شرق تركيا.


وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أن مسلحي حزب العمال الكردستاني نفذوا هجوماً على سيارة تابعة للجيش التركي في جنوب شرق البلاد اليوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخر.


وأضافت الوزارة، أن العملية وقعت في إقليم هكاري الذي يقع على الحدود مع العراق وإيران ونفذه المسلحون عن بعد، خلال استهداف مركبة للجيش التركي.


وذكر البيان أن الغارات الجوية على منطقتي حفتانين ومتينا، جاءت بالتوازي مع عملية "المخلب" الجارية في منطقة هاكورك، حيث استهدفت مرابض أسلحة ومخابئ وملاجئ، تابعة لعناصر "بي كا كا".


وكانت قد أعلنت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني في بيان لها الأحد، مقتل أحد قادة حزب العمال الكردستاني البارزين بقصف تركي استهدف منطقة جبل قنديل الحدودية بمحافظة السليمانية.


وصرّحت الرئاسة المشتركة في بيان رسمي لها، أن قصفاً جوياً تركياً في 5 تموز، استهدف مقرات للعمال الكردستاني في جبل قنديل بإقليم كردستان، نتج عنه مقتل عضو مجلس قيادة حزب العمال الكردستاني “ديار غريب”، إلى جانب إثنين آخرين من رفاقه.


وأشارت المصادر التركية الرسمية إلی قيامها بقصف جوي علی جبل قنديل، نتج عنه مقتل غريب في عملية مشتركة بين الاستخبارات التركية والجيش التركي.


وأكدت إلى أن العملية تعد الأولى من نوعها التي تنفذ في قنديل، معقل قيادات حزب العمال الكردستاني.


ويذكر أن “ديار غريب محمد”، الملقب بـ”هلمت ديار”، من مواليد السليمانية في إقليم كردستان 1973، انضم إلى صفوف العمال الكردستاني عام 1992، وهو أحد الأعضاء السبعة في مجلس قيادة حزب العمال الكردستاني.


هذا وشنّت القوات التركية في وقت سابق عدة هجمات جوية وبرية استهدفت فيها مدنيين في إقليم كردستان، بحجة محاربة عناصر لحزب العمال الكردستاني علی الحدود العراقية التركية.


العمال الكردستاني يقتل جنديين ويصيب آخر في تركيا


العمال الكردستاني يقتل جنديين ويصيب آخر في تركيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!