الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العراق يبحث الربط مع الشبكة الكهربائيّة الخليجيّة
العراق يبدأ منح جوازات مرور للعالقين على الحدود البيلاروسية الليتوانية
وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال اجتماع الدورة الـ 149 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض.

وتنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع برئاسة وزير الخارجية بمملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ومشاركة الأمين العام للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

وبيّن الحجرف، بأن المجلس سيبحث عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، تحقيقاً للتعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات.

المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي/ أرشيفية

وأضاف الأمين العام للمجلس أنه: "سيُعقد اجتماع سيجمع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع معالي وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور فؤاد حسين".

اقرأ أيضاً: العراق.. مؤتمر دولي لاستعادة “الأموال المنهوبة”

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية على صفحتها على "تويتر"، أن المباحثات بين وزير الخارجية العراقي والأطراف العربية المشاركة في الاجتماع، ستركّز على العلاقات الاقتصادية والتجارية ودور الشركات الخليجية في الاستثمار في القطاعات المختلفة في العراق.

https://twitter.com/Iraqimofa/status/1438388619702636546

وقالت وزارة الخارجية العراقية أن الوزير سيبحث موضوع الربط مع الشبكة الكهربائية الخليجية وتزويد العراق من خلالها بالطاقة. كما وسيلتقي الوزير بالعديد من وزراء الدول الخليجية في مباحثات ثنائية للتباحث حول العلاقات بين العراق والدول المعنية.

وأكّد الأمين العام للمجلس أن هذه الاجتماعات تأتي انطلاقاً من إيمان مجلس التعاون بدعم الأشقاء وتأكيداً على مواقفه الثابتة في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والسعي لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية العراقية، وكالة الأنباء السعودية

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!