الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • العدل الأميركية تحجب مواقع تابعة لإيران لمواجهة "المعلومات المضللة"

العدل الأميركية تحجب مواقع تابعة لإيران لمواجهة
العدل الامريكية

أكد مسؤول بالأمن القومي الأميركي لشبكة "سي إن إن"، أن حكومة الولايات المتحدة حجبت مواقع إلكترونية مرتبطة بإيران بهدف مواجهة "معلومات مضللة".


وخرجت مواقع إخبارية إلكترونية تابعة لإيران والحوثيين وميليشيات في العراق من الخدمة على الإنترنت، وظهر بدلاً منها لافتة تؤكد مصادرتها من قبل وزارة العدل الأميركية.


حيث أغلقت وزارة العدل الأميركية، الثلاثاء، مواقع إخبارية إيرانية بمصادرة نطاقاتها على الإنترنت، كما أغلقت الوزارة عشرات الموقع الإلكترونية التي تستخدمها إيران وميليشياتها في المنطقة لنشر معلومات مضللة، منها تابعة للحوثيين والميليشيات العراقية.


وقالت وزارة العدل الأميركية إن الولايات المتحدة صادرت 33 موقعا يستخدمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية وثلاثة مواقع يديرها فصيل كتائب حزب الله المدعوم من إيران.


 


حجب المواقع


ومن ضمن المواقع المصادرة قنواتُ العالم و"برس تي في" الإيرانية، كما تمت مصادرة موقع قناة المسيرة الخاص بالميليشيات الحوثية، إضافة إلى مواقع الكوثر ونبأ التابعة لميليشيات عراقية.


كما أغلقت الحكومة الأميركية وكالة أنباء تابعة للزعيم السياسي عمار الحكيم حيث تم حجب موقع وكالة "الفرات نيوز" المملوكة لزعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم


كما طال الحجب قناة "هدهد" الإيرانية للأطفال وقناتي فلسطين اليوم التابعة للجهاد الإسلامي واللؤلؤة التابعة للمعارضة البحرينية، وكذلك قناة نبأ ووكالة يونيوز اللبنانيتين.


كما أغلقت الحكومة الأميركية موقع قناة آسيا التابعة للسياسي آراس حبيب المدرج على لائحة العقوبات الأمريكية، كما أغلقت موقع قناة كربلاء التابع للعتبة الحسينية.


المزيد وزارة العدل الأمريكية تصدر حكماً بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية


وظهرت على المواقع المحجوبة عبارة: "تستشهد الصورة المنشورة على مواقع الويب للإعلان عن حجب وسائل الإعلام بقوانين تبرر هذه الخطوة، والتي تسمح للحكومة الأمريكية باستخدام أصول الكيانات المتورطة في الاتجار بالتقنيات والمواد والأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية والإشعاعية أو المتورطة في مصادرة تصنيع أو استيراد أو بيع أو توزيع مواد غير مشروعة.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!