الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العدالة والتنمية يدخل على خط ابتزاز أوروبا بـ "اللاجئين"

العدالة والتنمية يدخل على خط ابتزاز أوروبا بـ
العدالة والتنيمة يدخل على خط ابتزاز أوروبا بـ اللاجئين

يبدو أن حزب العدالة والتنمية قد قرر الالتحاق بركب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يرأس الحزب نفسه أيضاً، في قصية إطلاق تهديدات ضد أوروبا بفتح الحدود أمام اللاجئين، وبخاصة السوريين منهم، للعبور نحوها في حال لم تلبِّ الدول الأوروبية طلباته.


هذا ما ذهب أليه المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، عندما هدد أوروبا من أنها ستكون عرضة لموجة هجرة جديدة أكبر من سابقاتها في حال لم تأخذ تحذيرات أنقرة على محمل الجد بخصوص إدلب السورية، قائلاً: "نحذّر الجميع من أن هناك خطر موجة هجرة أكبر من سابقاتها ستطال أوروبا بأسرها في حال لم يتم أخذ تحذيرات تركيا على محمل الجد بخصوص إدلب".


إقرأ أيضاً: إمام أوغلو يتهم العدالة والتنمية بإفراغ خزائن إسطنبول


ووفق جليك فقد سلكت تركيا كل القنوات الدبلوماسية لحل الأزمة في سوريا، وأن القوات التركية ردت على هجوم قوات النظام السوري، الذي أسفر عن قتل 7 جنود وموظف مدني، بتدمير 54 هدفاً للنظام السوري وتحييد أكثر من 70 عنصراً، زاعماً أن هجوم قوات النظام على الجنود الأتراك يعد هجوماً على الاتفاق بين تركيا وروسيا.


وتطرق جليك إلى ملف الاتحاد الأوربي، مدعياً أنه يواجه صعوبات كبيرة في الحفاظ على وحدة صفوفه، وأن الاتحاد الأوروبي بات يفقد جاذبيته ويواجه خطر التفكك بسبب عدم إجرائه إصلاحات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!