الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العثور على مقبرة جماعية بريف حلب
العثور على مقبرة جماعية بريف حلب

عُثر اليوم السبت على مقبرة جماعية تضم 6 جثث في قرية تركمان بارح شمال مدينة حلب السورية، وبحسب المصادر الأولية الجثث التي تم العثور عليها في المقبرة، جثة المسؤول الشرعي في “ألوية صقور الشام”، والذي احتجزه تنظيم “الدولة الإسلامية” عام 2014.


وفي شباط هذا العام كان قد تم العثور على مقبرة جماعية في منطقة الفخيخة جنوبي مدينة الرقة. وأكدت المصادر المتقاطعة أنه عثر على عشرات الجثث فيها، يرجح بأنها لمختطفين وسجناء ومعتقلين كانوا قد أعدموا على يد تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال سيطرته على المدينة قبل طرده منها.


وكان قد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم العثور في 23 كانون الثاني، على مقبرة جماعية تضم عدداً كبيراً من الجثث المتحللة، في منطقة الفخيخة بريف الرقة، وقد دفنت في مقبرتين بالمنطقة بشكل جماعي، حيث رجحت مصادر موثوقة أن يصل تعداد الجثامين لنحو ألف جثة، جرى دفنها في المنطقة إبان سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، قبيل انتزاع السيطرة منها من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي.


كما كانت قد عثرت قوات النظام السوري في وقت فائت من العام الماضي 2018 على مقابر جماعية تضم عشرات الجثث المتحللة ضمن مناطق سيطرته هو وحلفائه من الميليشيات الإيرانية وغيرها بريف دير الزور الشرقي.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!