الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العثور على جثمانٍ لعالم الآثار السوري
العثور على جثمان لعالم الآثار السوري "خالد الأسعد"

قال “طارق الأسعد”، ابن عالم الآثار السوري الراحل “خالد الأسعد”، إنّه تم العثور على ثلاث رفات في مدينة تدمر السورية يعتقد أنّ أحدها يعود لوالده، وقد نقلت تلك الرفات إلى المشفى العسكري في حمص.


وذكر نجل “الأسعد” لوسائل إعلام محلية، أنّه تم أخذ عينات دم من شقيق المتوفى، ويتم في الوقت الحالي إجراء تحليل DNA لإثبات إذا كانت إحدى الجثث تعود لعالم الآثار السوري الراحل “خالد الأسعد”، ومن المحتمل أن تصدر النتيجة بعد أيام قليلة.


خالد الأسعد

وذكر "الأسعد" صعوبة التعرّف على الرفات نظراً لأنّ الجثمان مقطوع الرأس بحسب المعلومات التي يمتلكها منذ العام 2015. حين قام تنظيم داعش بإعدام والده في مدينة تدمر السورية مسقط رأسه.


اقرأ: لواء “سمرقند” الموالي لتركيا ينفّذ حملة اعتقالات في جنديرس


وسبق أن نددّت منظمة “اليونيسكو” بعملية الإعدام، ونكّست “إيطاليا” أعلامها فوق المتاحف والمباني الثقافية حداداً على رحيل خالد الأسعد، كما أطلقت مدينة “أرونا” الإيطالية اسمه على متحفها، في المقابل لم يعترف النظام السوري، بشكل رسمي، بأنّه “شهيد”.


اقرأ: بالشاحنات: ميليشيا “لواء القدس” يشيّع قتلاه في حلب


تجدرة الإشارة إلى أنّ ”الأسعد” أسهم بشكل كبير في اكتشاف “الشارع الطويل” و“ساحة المصلبة (التترابيل)” والمقبرة البيزنطية وعدة مدافن تدمرية، ضمنها مدفن “بريكي بن أمريشا”، كما أسهم في ترميم مختلف المواقع الأثرية التدمرية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!