الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العثور على 4 جثث عليها آثار تعذيب بجانب مكب للنفايات في درعا

العثور على 4 جثث عليها آثار تعذيب بجانب مكب للنفايات في درعا
العثور على 4 جثث عليها آثار تعذيب بجانب مكب للنفايات في درعا

تعيش درعا منذ العام 2018 حالة من الفوضى الأمنية المتمثلة بهجمات على مقرات عسكرية تابعة للنظام السوري، إلى جانب الاغتيالات اليومية، فضلاً عن عمليات الخطف والقتل لعناصر التسوية، وسط أجواء من الاحتقان.


عثر الأهالي، صباح اليوم الاثنين، على أربعة جثث مقيدة الأيدي من الخلف بجوار مكب النفايات على طريق “الحراك ناحتة” في الريف الشرقي لمحافظة “درعا”، وتبدو عليهم آثار تعذيب شديدة وواضحة ونقلوا لمشفى إزرع.


ذكر مصادر محلية، أن القتلى الأربعة، كانوا قد اخططفوا من قبل مسلحين مجهولي الهوية، مساء يوم أمس الأحد، وأن عملية القتل تمت من خلال إطلاق رصاص بالرأس بعد تعذيبهم وبعد العثور على الجثث تم نقلهم إلى مشفى إزرع الوطني.


وأشار المصدر إلى أن كافة الضحايا من بلدة المسيفرة، ثلاثة منهم تسويات منضمين للقوات الرديفة، والرابع عنصر مدني، وثلاثة منهم ينتمون إلى أسرة واحدة.


فيما قالت الشرطة في المنطقة، إنه تم تحرير الضبط من قبل قاضي التحقيق في مدينة إزرع وسيتم تسليم الجثامين الـ4 للجهات المعنية ليتم تسليمهم إلى ذويهم.


درعا

اقرأ المزيد: أكثر من 110 أشخاص.. ضحايا “خفض التصعيد” خلال النصف الأول من العام الجاري

ومن جانب آخر، قال مصدر مطلع إن الأشخاص الأربعة، كانوا جنود ضمن "الفرقة الرابعة" في قوات النظام السوري، بعد إجرائهم التسوية، وجميعُهم من المدنيين قُبيل سيطرة النظام على المدينة.


اقرأ المزيد: النظام السوري يحجز على أموال وزير التجارة السابق عبد الله الغربي

وسبق أن تعرّض أحد القتلى، الذين تم العثور عليهم، لمحاولة اغتيال خلال شهر شباط من العام الحالي، حيث تم استهدافه أمام منزله، بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى إلى إصابته بجروح خلال تلك الفترة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!