الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العالم بحاجة 6 ملايين ممرضة إضافية لمواجهة كورونا

العالم بحاجة 6 ملايين ممرضة إضافية لمواجهة كورونا
العالم بحاجة 6 ملايين ممرضة إضافية لمواجهة كورونا

شدّد تقرير لمنطمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنّ خدمات الصحة على ظهر الكوكب، في ظلّ تفشّي وباء الفيروس التاجي، تحتاج إلى جذب 5.9 مليون ممرضة إضافية. العالم


ونوّهت المنظمة إلى أنه يوجد الآن ما يقرب من 28 مليون عامل تمريض في العالم، رغم أن التقرير قد لفت إلى كون عدد الممرضات قد ارتفع في الفترة من عام 2013 إلى عام 2016، بمقدار 4.7 مليون .


وأكدت منظمة الصحة العالمية في الوقت ذاته، على أن نقص العاملين في التمريض في جميع أنحاء العالم لا يزال عند 5.9 مليون شخص.


وتعتقد المنطمة الدولية المعنية بالصحة أن هذا النقص أكثر حدّة في إفريقيا وجنوب شرق آسيا وشرق البحر المتوسط ​​والعديد من بلدان أمريكا اللاتينية.


اقرأ أيضاً: الصحة العالمية تحث دول الشرق الأوسط للتحرك بسرعة لكبح انتشار كورونا


وكان قد نبّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في نهاية مارس، من تداعيات جائحة فيروس كورونا على مستقبل المجتمعات والدول، في ظلّ غياب مستوى التضامن المطلوب عالمياً لمواجهتها.


وأوضح غوتيتريس خلال لقاء مع مجموعة من وسائل الإعلام، إن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين في نهاية العام الماضي، وأصبح وباء عالمياً، بأنّه أسوأ أزمة عالمية منذ تأسيس الأمم المتحدة عام 1945.


وبيّن أنّ السبب في ذلك هو أن هذه الجائحة يجتمع فيها عنصران: الأول هو أنها مرض يمثّل تهديداً للجميع في العالم، والثاني هو أن تأثيرها الاقتصادي سيؤدي إلى ركود، لعلنا لم نرَ مثيلاً له في الماضي القريب. العالم


وأردف: "إنّ اجتماع هذين العنصرين وخطر حصول اضطرابات عميقة وأعمال عنف متزايدة ونزاعات متصاعدة هي أمور تجعلنا نعتقد أن هذه هي بالفعل الأزمة الأكثر صعوبة التي نواجهها منذ الحرب العالمية الثانية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!