الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الطيران الحربي العراقي يدمّر وكرين لـ
طيران حربي عراقي/ واع
أعلنت حلية الإعلام الأمني العراقية اليوم الأحد، بأن الطيران الحربي العراقي تمكن من تدمير وكرين يتحصن بها عناصر ينتمون لتنظيم "داعش" في كركوك.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان للخلية بأن: "أبطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية ووكرين لعصابات داعش الإرهابية وذلك أثناء تنفيذ واجب أستطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك".

وكان الجيش العراقي صباح اليوم الأحد، عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم "داعش" التي تتحصن في سلسلة جبال حمرين، شمال شرقي البلاد، بعد تزايد هجمات التنظيم في الآونة الأخيرة.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان أن قيادة عمليات محافظة ديالى، حيث تقع سلسلة جبال حمرين، بالإضافة إلى عناصر من الحشد الشعبي شرعت في تنفيذ العملية.
وأشارت الخلية في بيانها بأن قيادة عمليات ديالى بأن الفرقة الأولى وقيادة قاطع ديالى بالحشد الشعبي، تشرع في عملية أمنية من خمسة محاور لتفتيش مناطق سلسلة جبال حمرين.



قوات أمنية عراقية/ أرشيفية قوات أمنية عراقية/ أرشيفية




وعقد اليوم اجتماع أمني مشترك بين العمليات المشتركة وقوات البيشمركة، وذكر بيان مقتضب للخلية بأن "الاجتماع الأمني المشترك بدأ بين قيادة العمليات المشتركة وقوات البيشمركة".

ووصل وفد أمني رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية إلى قضاء مخمور للاجتماع مع رئيس أركان قوات البيشمركة للتباحث والتنسيق الأمني في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك.

وتأتي هذه العملية بعد سلسلة غارات جوية عراقية استهدفت تجمعات مسلحي داعش في هذه الجبال في الأيام الأخيرة. حيث لجأ "داعش" إلى حرب عصابات تزايدت حدتها وخطورتها في الأسابيع الأخيرة، خاصة في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك.

اقرأ أيضاً: العراق.. القبض على 3 من قيادات داعش في بغداد


وكانت القوات العراقية قد أطلقت في نوفمبر الماضي عملية عسكرية في جبال حمرين، وقالت خلية الإعلام الأمني حينها إن القصف أدى إلى تدمير 8 أوكار للمسلحين في المنطقة.

ويعتقد القادة العسكريون العراقيون أن "داعش" يتخذ من هذه الجبال ملاذاً لمسلحيه، نظراً لوعورتها الشديدة وبعدها عن المناطق الحضرية. وفي أواخر عام 2017، أعلن العراق هزيمة تنظيم داعش الإرهابي بعد أن استعاد غالبية الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في 2014.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!