الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تواصل كفاحها بنجاح ضد كورونا
الصين تواصل كفاحها بنجاح ضد كورونا

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنها رصدت يوم أمس 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، في مؤشر يدل على انخفاض ملموس عن يوم السبت الذي سجل 573 إصابة.


ووفق ذلك، يصل التعداد الكلي للحالات المؤكدة بالإصابة في البر الرئيسي للصين إلى 80026 حالة.


فيما وصلت حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 2912 شخص، بنهاية يوم الأحد، بزيادة 42 حالة عن اليوم السابق، وكانت جميع حالات الوفاة في مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، منها 32 حالة في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة.


وجاء الانخفاص في أرقام الإصابات بكورونا في الصين، بعد زيادة طفيفة سجلت في اليوم السابق.


وكانت قد قالت السلطات الصحية في الصين أمس الأحد، إن أكثر من نصف المصابين، أي حوالي 41600 ألف من أصل 79824 مصاباً، قد تعافوا وغادروا المستشفيات.


أما في في هونغ كونغ، فقد بلغت حصيلة الإصابات المسجلة 95 حالة، منها حالتا وفاة و33 حالة شفاء، وفي ماكاو 10 إصابات، منها 8 حالات شفاء، وفي تايوان رصدت 39 حالة إصابة، منها حالة وفاة واحدة و9 حالات شفاء.


إقرأ أيضاً: وضع الرئيس المنغولي والوفد المرافق في الحجر الصحي بعد عودتهم من الصين


وكانت قد وصلت حصيلة حالات الإصابة بفيروس "كورونا" خارج الصين إلى 3530 بحلول الخميس\السابع والعشرين من فبراير، عقب تسجيل 627 حالة إصابة خلال الأربعاء، حسب صحيفة "South China Morning Post" الصادرة في هونغ كونغ.


وكان قد صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الثالث والعشرين من فبراير، بإن فيروس "كورونا"، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.


وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني: "يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء".


ولفت الرئيس الصيني أن فيروس "كورونا"، الذي كان قد أصاب حينها قرابة 77 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم أكثر من 2400، تسبب بـ "أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة لنا".


وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس "سارس"، يبدو أن وباء "كوفيد-19" تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه، وتابع بأن المرض سيكون له "حتما تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع"، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!