الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تنجح في حصر كورونا ضمن مقاطعة هوبي
الصين تنجح في حصر كورونا ضمن مقاطعة هوبي

ذكرت سلطات الصحة الصينية أمس الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني باستثناء مقاطعة هوبي، لم يسجل أي حالات إصابة محلية بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد يومي السبت والأحد. مقاطعة هوبي


وصرح مي فنغ، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية، خلال مؤتمر صحفي، إن العدد اليومي لحالات الإصابة المحلية الجديدة المؤكدة في البر الرئيسي خارج مقاطعة هوبي، مركز تفشي الفيروس، أصبح أحادياً منذ 27 فبراير. مقاطعة هوبي


وأردف مي فنغ أن وضع الوقاية من المرض والسيطرة عليه في الصين يواصل التحسن، منوهاً إلى عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة مؤكدة في جميع المدن باستثناء ووهان، لأربعة أيام متتالية.


إقرأ أيضاً: تراجع مُعدلات العدوى بالكورونا في الصين وكوريا الجنوبية


واستكمل بالقول: "إن عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة في ووهان انخفض إلى أقل من 50 ليومين متتاليين"، وكشف أن بلاده ستركز في المرحلة القادمة على أعمال الوقاية والسيطرة والعلاج الطبي بشكل صارم، حتى لا ينتعش تفشي المرض مرة أخرى.


وكانت قد أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية، في الـ31 من ديسمبر الماضي، ببدء تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.


ومذ ذاك الحين، انتشر الفيروس إلى العديد من الدول، وسجلت عشرات حالات الإصابات والوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا وغيرها من دول العالم.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!