الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تعزل مدينة تضم أربعة ملايين نسمة لاحتواء كوفيد
الصين.. فيروس كورونا
فرضت السلطات الصينية الثلاثاء إغلاقا على مدينة لانتشو التي تعد أربعة ملايين نسمة في مسعى لاحتواء موجة إصابات محلية بفيروس كورونا، وأمرت السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ.

وجاءت قيود الثلاثاء في وقت سجّلت الصين 29 إصابة محلية جديدة، بينها ست حالات في لانتشو -- عاصمة مقاطعة قانسو (شمال غرب).

وذكرت السلطات في بيان أنه سيتعيّن على سكان لانتشو التزام منازلهم. وقال مسؤولون في لانتشو إن "دخول وخروج السكان" سيخضع لضوابط صارمة وسيقتصر على جلب الأساسيات أو العلاج الطبي.

يرتبط التفشي الأخير للفيروس في الصين بانتشار المتحورة دلتا الأكثر عدوى إذ ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 198 حالة منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وحذّر مسؤولون صحيون من احتمال ظهور إصابات جديدة مع تكثيف الفحوص في الأيام المقبلة لمكافحة موجة الإصابات التي قيل إنها على صلة بمجموعة من سياح الداخل. وفرضت أوامر العزل المنزلي على عشرات آلاف السكان في شمال الصين.

معهد ووهان- الصين/ أرشيفية

وسُجّلت ثلاث إصابات جديدة الثلاثاء، تم الحد من إمكانية زيارة المواقع السياحية فيما صدرت توجيهات للسكان بعدم مغادرة المدينة إلا للضرورة.

كما فرض إغلاق على عدد من المجمّعات السكنية في العاصمة فيما أجّل منظّمون ماراثونا كان من المفترض أن يشارك فيه 30 ألف شخص إلى أجل غير مسمى.

اقرأ أيضاً: أثرياء الصين يبحثون عن طرق لحماية ثرواتهم… الحكومة إلى قيود صارمة

واتبعت السلطات استراتيجية قائمة على إبقاء الحالات (صفر) طول فترة الوباء. رغم أن أعداد الإصابات في الصين منخفضة للغاية مقارنة بتلك المسجّلة في مخلف دول العالم.

وأواخر 2019، فرضت بكين قيوداً صارمة على الحدود بعدما أُعلن عن الفيروس أول مرة، ما أدى إلى تراجع عدد الإصابات بشكل كبير وسمح للاقتصاد بالتعافي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!