الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الصراع الخليجي الإيراني وتهديدات ترامب الجديدة

الصراع الخليجي الإيراني وتهديدات ترامب الجديدة
الصراع الخليجي الإيراني

الصراع الخليجي الإيراني وتهديدات ترامب الجديدة


ليفانت نيوز

تتصاعد حدة التصريحات بين الخليج العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مع إيران ، وتلعب الولايات المتحدة الأمريكية دور تحريك المياه الراكدة، لتحقيق أهدافها في المنطقة.




وصف علي خامنئي سياسات المملكة العربية السعودية في كل من العراق وسوريا ولبنان، بالفاشلة، إلى جانب تقديمها الأموال للولايات المتحدة الأمريكية وتنفيذ مخططاتها في المنطقة.




أتت تلك التصريحات بعد هجوم حاد، يوم الثلاثاء، من مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، "حسين أمير عبد اللهيان"، سياسات السعودية والإمارات تجاه بلاده، موجهاً تهديدات بلاده للطرفين بقوله: "سيكون هناك قرار إيراني جديد وصادم، ضد الدولتين في حال لم توقفا مشاركتهما بجانب الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الاقتصادية ضد إيران".




من جانب آخر لم تكتفي إيران بوقف المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية بل طالبت منها الابتعاد لتواجه وجهاً لوجه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وبحسب المحللين السياسيين الإيرانيين سترد إيران بشكل حازم على كل التجاوزات التي تقوم بها الخليج العربي ضدها، وفق حديثهم.




إلا أن تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الأخيرة ربما ترسل رسائل عديدة لطهران، حيث صرح ترامب خلال زيارته إلى بريطانيا: "إنه مستعد للحديث مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ولكن احتمال العمل العسكري الأمريكي ضد إيران وارد دائماً". واصفاً إيران بأنها، "كانت الدولة الإرهابية الأولى في العالم آنذاك وربما لا تزال اليوم".




كما يتوقع محللون سياسيون مهتمون بشؤون الخليج العربي بقرب تلقي إيران ضربة وشيكة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية مستخدمة إحدى قواعدها العسكرية في المنطقة، ما سيزيد حدة التوتر أكثر بينها وبين دول الخليج العربي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!