الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصدمة تمنع ترامب من الإقرار بالهزيمة أمام (جو النائم)
بايدن رئيساً


صرّح المرشح الديمقراطي الفائز بالرئاسة الأمريكية، جو بايدن، أنّ الرئيس دونالد ترامب لم يتواصل معه شخصياً منذ فوزه في الانتخابات، متابعاً خلال لقاء مع قناة “NBC”، أنّه على الرغم من عدم وجود اتصال مباشر مع ترامب، إلا أنّ فريقه الانتقالي شهد تواصلاً مع فريق ترامب عقب أن سمحت رئيسة إدارة الخدمات العامة، إميلي مورفي، ببدء عملية نقل السلطة في وقت سابق من هذا الأسبوع.


وأردف: “كنت دائماً على ثقة بأنّنا سنفوز في هذه الانتخابات”، على الرغم من جهود فريق ترامب لإلغاء النتائج في الولايات الرئيسية.


ونبه بايدن من أنّ الأمريكيين لن يسمحوا بعدم احترام نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 3 نوفمبر، قائلاً في كلمة ألقاها في مدينته ويلمينغتون بمناسبة عيد الشكر: “أعتقد أنّ هذا الموسم البائس من الانقسام والشيطنة سيفسح المجال أمام سنة مشرقة”، وأردف: “لدينا انتخابات حرة ونزيهة، نحن نحترم النتائج، هذه الأمة وقوانين البلاد لن تسمح بشيء آخر”.


 


من جهته، كرّر ترامب مزاعمه بأنّه فاز في انتخابات الرئاسة في عموم الولايات المتأرجحة “بفارق كبير”، متهماً من جديد الديمقراطيين بـ”تزوير نتائج التصويت”، بالقول أثناء جلسة استماع للجمهوريين بمجلس الشيوخ لولاية بنسلفانيا، أمس الأربعاء: “فزنا في هذه الانتخابات بسهولة وبفارق كبير.. وتم تزوير هذه الانتخابات، ولا يمكننا أن نسمح بذلك”.


وأردف ترامب: “كسبنا بنسلفانيا وجميع الولايات المتأرجحة بفارق كبير”، وهي تصريحات تؤكد وقع الصدمة الكبير على نفسيته، والتي تمنعه من الإقرار بالهزيمة، إذ لطالما تهكم على بايدن ناعتاً إياه بـ”جو النائم”.


ليفانت-وكالات








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!