الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة المصرية: 36 إجمالي الوفيات وعزل 10 مراكز ومدن بسبب كورونا

الصحة المصرية: 36 إجمالي الوفيات وعزل 10 مراكز ومدن بسبب كورونا
الصحة المصرية: 36 إجمالي الوفيات وعزل 10 مراكز ومدن بسبب كورونا

كشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن حالات وفاة من الحالات التي أعلن عنها السبت متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا توفوا قبل وصولهم للمستشفيات، مشيرًا إلى أن عدد الوفيات التي بلغت 36 حالة في اليومين الأخيرين تعود لكون حالات الوفاة متقدمة في السن وتعاني من أمراض مزمنة سابقة باستثناء شاب مصري يبلغ من العمر 37 عامًا، كان يعاني من سرطان في القولون.


وقال المتحدث الرسمي في تصريحات لوسائل إعلام مساء السبت، إنه يتم تطبيق الحجر الصحي للقرية أو المركز منعًا لتفشي العدوى من الأفراد للمجتمع، مؤكداً أن مصر تشهد نسبة شفاء عالية وقد تكون الدولة الأعلى عالميًا في ذلك، مشيراً إلى تسجيل 40 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 6 وفيات السبت.


وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت عن عزل 10 مراكز ومدن في عدد من المحافظات بسبب اكتشاف إصابة وعدوى لبعض الحالات بفيروس كورونا.



وكشفت الوزارة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 161 حالة، وخروج 5 حالات لمصريين من المصابين من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وقالت إن عدد إجمالي المتعافين من الفيروس وصل إلى 121 حالة حتى السبت، من أصل الـ 161 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.


وفي سياق متصل، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في مصر، أمس السبت، أنه بناء على تقريرً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، تعتبر جهود المحافظات المصرية ممتازة في منع التجمعات بالمحافظات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.



وعن تطورات جهود المحافظات المصرية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا، قال الوزير شعراوي إن التقرير أشار إلى أن عدد المباني التي تم تطهيرها وتعقيمها في مصر، بلغ حوالى 54948 مبنى، وفق ما نقل حساب مجلس الوزراء المصري على “فيسبوك”.


كما أشار التقرير إلى أن عدد المحال التجارية المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن كورونا، وتم إغلاقها، بلغ 4257 محلاً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!