الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الصحة العالمية تعتبر تجربة ووهان مبعث أمل
الصحة العالمية تعتبر تجربة ووهان مبعث أمل

عدّ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم السبت، إنّ تجربة مدينة ووهان الصينية _حيث كان فيروس كورونا المستجد بدأ انتشاره ولم تسجّل أي إصابة محلية المصدر منذ الخميس_ تمنح "أملاً" للعالم.


وذكر خلال مؤتمر صحافي عقده عبر الانترنت: "لم تعلن ووهان أي إصابة جديدة، للمرة الأولى منذ ظهور الوباء"، مضيفاً: "إنّ ووهان تمنح أملاً لبقية العالم عبر إظهارها حتى وإن كان الوضع الأكثر خطورة فإنّه قابل ليصير العكس".


ولليوم الثاني على التوالي، لم تعلن ووهان أي إصابة جديدة مصدرها محلي، لكن حالات العدوى ذات المصدر الخارجي بلغت رقماً قياسياً (39).


إقرأ أيضاً: ليبيا تطبّق رسمياً حظر التجوال.. والجيش ينتشر لمواجهة كورونا


وتحدث أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمره الصحافي لفئة الشباب حيث تظهر دراسات إنّ هذه الفئة لا تواجه الخطر نفسه الذي يواجهه المسنون والذين يعانون من أمراض مزمنة، وقال: "لستم محصنين، فمن شأن هذا الفيروس أن يقود نحو العلاج في المستشفى لأسابيع، ويمكن أن يقتل".


وأردف: "حتى لو لم تصابوا، فإنّ الخيارات التي تقومون بها على صعيد تنقلاتكم من شأنها أن تمثّل مسألة حياة أو موت لشخص آخر".


وفعلتها للمرة الأولى، ولم تسجل مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشّي فيروس كورونا في البلاد، أي إصابة جديدة في التاسع عشر من مارس.


وقالت السلطات الصينية، يوم الخميس الماضي، إنّها لم تدُوّن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أيّ إصابة جديدة محليّة المصدر بفيروس كورونا المستجدّ، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في كانون الثاني/يناير، إلا أنها سجّلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!