الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة

الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة
الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة

نبّهت منظمة الصحة العالمية، من أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تصبح المركز الجديد لأزمة تفشّي وباء كورونا العالمي، عقب الزيادة السريعة في أعداد الإصابات بها. بؤرة كورونا القادمة


ونوّهت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنّ 85%  من الحالات الجديدة التي تمّ تسجيلها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، كانت في الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.


وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها نشرت أكثر من 8000 ألف عضو من الحرس الوطني بـ50 ولاية أمريكية، لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 41.500 حالة، لتصبح أمريكا ثالث دولة عالمياً في زيادة معدل الإصابة بكورونا.


وتشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن تعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا سيرتفع في ظلّ استمرارية تسجيل حالات إصابة جديدة بشتى دول العالم.


اقرأ أيضاً: روسيا اليوم: الصليب الأحمر يتدخّل لمنع انتشار الكورونا في مخيم الهول


وأبدت الناطقة بِاسم منظمة الصحة العالمية، إلى وجود بارقة أمل في ظلّ تسجيل إيطاليا خلال اليومين الماضيين، حالات إصابة أقل من تلك التي سجلتها الأيام الماضية.


وعلى الرغم من تراجع معدلات الإصابة إلا أن السلطات الصحية في إيطاليا لازالت متنبّهة في التعامل مع الأزمة، وطالبت السكان إلى استمرار الالتزام بإجراءات العزل أكثر من الأوقات الماضية.


بدوره، قال سيلفيو بروسافيرو، رئيس المؤسسة العليا للصحة، إنه لا يجب أن ننخدع جراء هذا التراجع، منوّهاً إلى أهمية الاعتماد على تحليل البيانات، وإن هذا الأسبوع في غاية الأهمية في أزمة وباء كورونا. بؤرة كورونا القادمة


ووصل تعداد الإصابة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، حول العالم إلى 392.427 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس 17.148 حالة، ووصلت عدد الحالات المعافاة 103.392 حالة.


ليفانتن-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!