الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة الإماراتية: في حال السفر يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية من كرونا عند العودة

الصحة الإماراتية: في حال السفر  يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية من كرونا عند العودة
الصحة الإمارتية: في حال السفر يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية من كرونا عند العودة

بعد اكتشاف عدة حالات في دولة الامارات العربية المتحدة لمصابين بفيروس كورونا بدأت الدولة باتخاذ إجراءات عاجلة للحد من الانتشار السريع للفيروس، حيث نقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزارة الصحة قولها إنه في حال تم السفر فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية عند العودة من خارج الدولة وفق تقدير السلطات المختصة متمثلة في الفحوصات الطبية في المطار ومن ثم الإبقاء في الحجر الصحي المنزلي لحين التأكد من سلامة المسافر، وفي حال التأكد من الإصابة بالفيروس فإنه سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي في المنشآت الصحية وذلك ضمانا لسلامته وتجنب مخالطة الآخرين. الصحة الإماراتية


ومنذ إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ حول العالم بسبب انتشار الفيروس، اتخذت دولة الإمارات التدابير والإجراءات الاحترازية الصحيحة اتباعا للمعايير الصحية العالمية، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية كافة، حتى نجحت في شفاء 5 حالات بفضل الرعاية الصحية التي وفرتها لجميع الحالات المصابة بكورونا.


إقرأ المزيد: تعطيل المؤسسات التعليمية في الإمارات منعاً لانتشار فيروس كورونا


ومنذ انتشار المرض في جميع أنحاء العالم، باشر القطاع الصحي في الإمارات باتخاذ جميع التدابير اللازمة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية بجانب الكوادر الطبية ذي كفاءة عالية.


ومن أبرز تلك الجهود، توزيع الدليل الطبي على المنشآت الصحية والحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى كالتعليم والمنافذ والسياحة، وتوفير غرف العزل في جميع مستشفيات الدولة، فضلا عن وضع أجهزة الكاشف الحراري على جميع منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية. الصحة الإماراتية


إقرأ المزيد:  مجلس الإفتاء الإماراتي يصدر فتوى خاصة بفيروس “كورونا”


وتم تفعيل الفحص المخبري السريع، والإجراءات الرقابية في المنافذ الحدودية، حيث تم إجراء أكثر من 30,000 فحص منذ ظهور الفيروس، وقام القطاع الصحي أيضا بعزل حالات الاشتباه مباشرة لحين التأكد من الإصابات، وذلك عن طريق تعزيز طرق الرصد والتقصي الوبائي خاصة للمسافرين والزائرين.


وكانت قد عملت الوزارة في وقت سابق أيضاً على نشر المواد التوعوية على منصات التواصل الاجتماعي وذلك بالتنسيق مع القطاع الصحي في الدولة، وبدأت الوزارة كذلك تنفيذ عدد من الإجراءات الوقائية لتنظيف وتطهير الحافلات، حيث تم تعقيم أكثر من 600 مدرسة وأكثر من 3000 حافلة مدرسية ضمن جهود الوزارة في توفير بيئة صحية للطلاب والعاملين في المنشآت التعليمية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!