الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرق الأوسط عسكرياً.. مصر والسعودية ثانياً ورابعاً بعد تركيا وإيران

الشرق الأوسط عسكرياً.. مصر والسعودية ثانياً ورابعاً بعد تركيا وإيران
الجيش المصري

وضع التصنيف السنوي الدوري للقوة العسكرية لدول العالم لعام 2021، الصادر عن موقع "غلوبال فاير باور"، مصر في المرتبة الثانية عقب تركيا، تليها إيران في المرتبة الثالثة.


فيما جاءت السعودية في المرتبة الرابعة في القوة العسكرية في الشرق الأوسط، أعقبتها إسرائيل في المرتبة الخامسة، ومن ثم الإمارات سادسة، والعراق في المرتبة السابعة، وسوريا في الثامنة، الكويت في المرتبة التاسعة، فيما ذهبت المرتبة لعاشرة لـسلطنة عمان، وعقبها الأردن في المرتبة الحادية عشرة، فاليمن، وقطر والبحرين، ولبنان في آخر القائمة.


اقرأ أيضاً: الجيش المصري يستلم الغواصة الثالثة في إطار تعزيز قدراته العسكرية


وأتت السعودية في صدارة القائمة بالنسبة للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، فيما جاءت الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان في المرتبة الرابعة، ثم قطر فالبحرين، علماً أنّ التصنيف يستند على مؤشر من 50 عامل، منها القدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية لـ138 دولة.


هذا وكان قد ذكر الفريق أول محمد زكي، القائد العام للجيش المصري ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، نهاية أكتوبر الماضي، أنّ "خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبداً، وأنّ الجيش الوطني يمتلك أحدث نظم التسليح".


إدانات خليجية للهجوم الحوثي بالصواريخ على المملكة العربية السعودية


إذ دعا القائد العام للجيش المصري، حينها، "رجال القوات المسلحة لليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرّض لها خلال تنفيذ مختلف المهام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!