الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة المغربية تعتقل شبان للاشتباه بانتمائهم لتنظيم داعش

الشرطة المغربية تعتقل شبان للاشتباه بانتمائهم لتنظيم داعش
المغرب تعتقل شبان للاشتباه بانتمائهم لتنظيم داعش

أوقفت الشرطة المغربية سبعة أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لأعمال إرهابية باسم تنظيم الدولة، وقد بيّنت وزارة الداخلية المغربية أن المشتبه بهم كانوا على وشك تنفيذ عمليات إرهابية بالتعاون مع عناصر أجنبية تتبع للتنظيم بغية ضرب بنى حساسة وأماكن حيوية في المغرب.


كما أفاد متحدث باسم الشرطة المغربية أن العملية أسفرت عن حجز أسلحة وذخائر.


واستهدفت العملية التي قامت بها قوات خاصة بمكافحة الإرهاب أماكن عديدة في "الدار البيضاء و شفشوان ووزان شمال البلاد"، وقد اسفرت عمليات الدهم للمنازل المشبوهة في وزان، الكشف عن أسلحة ومعدات تخييم ومعدات خاصة بالمرتفعات الجبلية وبحسب بيان الوزارة فإن المجموعة كانت تخطط للتوجه إلى "قاعدة خلفية" في المرتفعات الجبلية.

وتواصل شرطة مكافحة الإرهاب عمليات التفتيش في مدينتي شفشان ووزان.


وسبق أن القت وحدات مكافحة الارهاب عن ثلاثة مغاربة أصدر بحقهم حكم الإعدام في تموز الماضي اعترفوا باغتيال سائحيين في كانون الأول 2018 في جبال الأطلس الكبير، كما حكم على 21 آخرين في المجموعة بأحكام سجن مختلفة بعضها لمدى الحياة.


وطالب الادعاء العام الأربعاء الفائت تأييد جميع هذه الأحكام إضافة إلى تنفيذ حكم الإعدام في حق المتهمين الثلاثة وتحويل عقوبة متهم آخر من المؤبد إلى الإعدام.

وكان المتهمون الأربعة قد ظهروا في تسجيل تم بثه بعد عملية الاغتيال يعلنون فيه بيعتهم لزعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن عملية الاغتيال


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!