الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة الفيدرالية الأمريكية تداهم عقارات رجل أعمال روسي حليف لبوتين

الشرطة الفيدرالية الأمريكية تداهم عقارات رجل أعمال روسي حليف لبوتين
Putin-Oleg-Deripaska

شن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مداهمات أمسِ الثلاثاء على عقارات فاخرة في واشنطن ونيويورك مرتبطة بالأوليغارشي الروسي أوليج ديريباسكا، الحليف الوثيق للزعيم الروسي فلاديمير بوتين.


وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي إن عملاء نفذوا "نشاطاً مفوضاً من المحكمة لإنفاذ القانون" في منزل متصل بديريباسكا في حي راقي بالعاصمة الأمريكية.


أحاط شريط الجريمة الأصفر بالقصر الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات بالقرب من إمباسي رو بواشنطن وشوهد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي يدخلون ويغادرون المنزل حاملين صناديق من الورق المقوى.


في وقت من الأوقات سحبوا سيارة سوداء من المنزل. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد داهم أيضاً منزلاً في قرية غرينتش بنيويورك مرتبط بـ ديريباسكا، رجل الأعمال الملياردير للمعادن.


وقالت الصحيفة إن المداهمات نُفذت في إطار تحقيق في ما إذا كان ديريباسكا قد انتهك العقوبات التي فرضتها عليه الولايات المتحدة في 2018.


عند إعلان العقوبات، قالت وزارة الخزانة إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يجري تحقيقاً مع ديريباسكا بتهمة غسل الأموال والابتزاز. وقالت وزارة الخزانة "هناك أيضا مزاعم بأن ديريباسكا قدم رشوة لمسؤول حكومي وأمر بقتل رجل أعمال وله صلات بجماعة روسية للجريمة المنظمة".




بوتين رجل الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. إعلام روسي

رفع ديريباسكا دعوى قضائية في مارس 2019 ضد وزارة الخزانة، متهماً إياه باستهدافه بشكل غير قانوني، لكن قاض فيدرالي رفض الدعوى هذا العام. وتراجعت أسهم مجموعته Rusal للمعادن، وللحفاظ على Rusal و EN + Group وشركات أخرى، اضطر Deripaska إلى نقل أسهمه إلى آخرين.


وبحسب ما ورد كان للملياردير الروسي علاقات وثيقة ببول مانافورت، الرئيس السابق للحملة الانتخابية دونالد ترامب لعام 2016، وظهر اسمه خلال التحقيق الذي أجراه المستشار الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في الانتخابات.


اقرأ المزيد: رئيسي يشدد حملة القمع بإعدام 16 إيرانياً خلال أسبوع

خلال حملة عام 2016، وفقاً لملفات المحكمة، عرض مانافورت إحاطات ديريباسكا وبيانات الاقتراع حول السباق الرئاسي، وقدم العرض من خلال الشريك التجاري السابق لمانافورت وعامل المخابرات الروسي المشتبه به كونستانتين كليمنيك.


وحكم على مانافورت بالسجن سبع سنوات ونصف السنة بتهمة ارتكاب جرائم مالية وجرائم أخرى، لكن ترامب عفا عنه قبل مغادرته البيت الأبيض.


 

ليفانت نيوز _ NBC

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!