الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة البريطانية تفجّر طردًا مشبوهًا في مطار مانشيستر
الشرطة البريطانية تفجّر طردًا مشبوهًا في مطار مانشيستر

أفادت الشرطة البريطانية في بيان، بأنها فرضت طوقاً على منطقة تبديل وسائل النقل في مطار مانشستر، حيث نفذ خبراء مفرقعات تفجيراً لطرد مريب في محيط المطار، الإثنين، وأن أفراد الأمن في المطار اعتقلوا رجلاً.


ولم تتأثر رحلات الطيران لكن حركة النقل من وإلى المطار توقفت بينما كان الخبراء يقيّمون الطرد المريب.


وقالت شرطة منطقة مانشستر الكبرى في بيان: ”فُرض طوق على منطقة تبديل وسائل النقل في مطار مانشستر ويتم تشجيع الناس على اتباع تعليمات الضباط“.


وأضافت: ”تم إيقاف حركة الترام والقطارات والحافلات من وإلى منطقة تبديل وسائل النقل بالمطار في الوقت الراهن“.


وأعلنت وكالات الاستخبارات البريطانية منذ عام 2017 على  زيادة الحماية في المطارات ومحطات الطاقة النووية، وذلك تحسباً من هجمات إرهابية محتملة، حسب صحيفة "تلغراف".


وتعتقد الاستخبارات البريطانية أن تنظيم "داعش" والحركات الراديكالية الأخرى قد تمكنوا من تطوير طرق لتثبيت المواد المتفجرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف النقالة، بحيث لايمكن الكشف عنها خلال الفحص.


بدورها، اعتبرت أجهزة الإستخبارات في الولايات المتحدة،أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم "داعش" ابتكرت أساليب جديدة لتفخيخ الأجهزة الألكترونية غير القابلة للكشف عبر الأمن في المطارات.


يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت حظرًا على إدخال الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة الى الولايات المتحدة الأمريكية من ثماني دول شرق أوسطية وأفريقية وهي: مصر، الاردن، الكويت، المغرب، قطر، السعودية، الإمارات وتركيا.


وفي وقت لاحق، فرضت بريطانيا قراراً مماثلاً بموجبه حظرت الأجهزة الالكترونية على متن الطائرات القادمة من لبنان، تركيا، الاردن، مصر، تونس و المملكة العربية السعودية.


 


ليفانت _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!