الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لقاء

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، عن تنظيم الدورة الحادية عشر من لقاء مارس/ آذار السنوي، والتي تحمل عنوان "تجّليات الحاضر" بشقيها الفعلي والافتراضي وذلك في الفترة من 12 إلى 21 مارس 2021.


حيث تستكشف جلسات اللقاء لهذه الدورة عدداً من الموضوعات المتصلة بالفن والخيال المديني، والتقييم الفني في عصر الأزمات، والعلاقة بين دورات البينالي والأمم، وبين دورات البينالي ومرحلة ما بعد الاستعمار.


اقرأ المزيد: "الشارقة للفنون" تعلن عن إقامة فنية مرافقة لمعرض الفنان "طارق عطوي"


كذلك سيلقي لقاء مارس ،2021 نظرة نقدية على كيفية تلقي بينالي الشارقة وتأثيره وأهميته في المشهد الفني الإقليمي والدولي المعاصر طوال الثلاثين سنة الماضية.


الشارقة


ويتمحور السؤال الرئيس للمشاركين، حول كيفية إنتاج الأشكال الفنية المتنوعة لبينالي الشارقة والمساهمات التي تقدمها، وتنسيقها ونشرها في السياقات التعليمية والعروض المختلفة لتحقيق سرديات جديدة في تجربة الفن الحديث والمعاصر داخل المنطقة وخارجها. كما سيتم تحرير ونشر مساهمات "لقاء مارس 2021" لأجل افتتاح بينالي الشارقة الخامس عشر في 2022.


كما يشمل البرنامج عروضاً بإشراف الفنان والموسيقي المعروف طارق عطوي، بالإضافة إلى فنانين مقيمين ومستشارين مشاركين في برنامج الإقامة، الذي يقام كجزء من معرض "طارق عطوي:أدوار/11.


اقرأ المزيد: الإعلام الفرنسي: رحيل"جان بيير البكري" خسارة للسينما الفرنسية


يشار إلى أنّ هذه الدورة تعدّ انطلاقة للفعاليات المصاحبة لبينالي الشارقة 15 والذي سيقام في 2022 وفق رؤية القيّم والناقد والمؤرخ الفني الراحل أوكوي أينوزور، وبتقييم الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع مجموعة العمل واللجنة الاستشارية في بينالي الشارقة.


ليفانت- مؤسسة الشارقة للفنون

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!